أخبارإلكترونيات

ظهور مشكلة تشوه في شاشة آيباد ميني 6

بعد فترة طويلة من الملل بخصوص آيباد ميني، أعلنت أبل عن آيباد ميني 6 – أو آيباد ميني 2021 أيهما تفضّل – مع تصميم جديد كليًا يحاكي كلًا من آيباد برو وايفون 13. وعلى الرغم من التحسينات الكثيرة التي وضعتها أبل في هذا الجهاز، إلا أنّ بعض التقارير تشير إلى وجود مشكلة تشوه في شاشة آيباد ميني 6 لدى بعض المستخدمين.

غيرت أبل الكثير من آيباد ميني 6، وبعيدًا عن التصميم الذي يعتبره البعض التغيير الأهم في آيباد ميني الجديد، هناك أيضًا الشاشة التي تحسنت كثيرًا. لكن هذا التحسّن – والحجم الأكبر – اضطر أبل إلى وضع مكونات داخلية جديدة على ما يبدو، وربما تكون هي سبب المشاكل التي طرأت، وإن كنّا غير متأكدين من ذلك.

على أي حال، ظهر موضوع جديد على Reddit أفاد فيه بعض مالكي آيباد ميني 2021 بوجود شيء غريب يحدث على الشاشة. يذكر الموضوع أنّه عند إمساك الجهاز في الوضع العمودي، يؤدي الضغط برفق على بعض أجزاء الشاشة إلى حدوث تشوه غريب بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة. ويبدو أن التشوه يحدث بسبب الضغط على نقاط معينة أو بالقرب منها.

افترض بعض المستخدمين على Reddit أن الأمر قد يكون له علاقة بالبطارية وبعض الأشرطة المطوية بشكل غير صحيح. لكن تفكيك iFixit لم يكشف عن أي سبب يدعو للقلق. مع ذلك، لم تكشف أبل عن أي توضيح بهذا الخصوص.

الخبر الجيد هنا هو أن هذا التشوه الغريب في شاشة آيباد ميني 6 لا يبدو أنه حالة منتشرة بين عدد كبير من المستخدمين، وبالطبع يمكن استبدال الجهاز بسهولة لدى مراكز الدعم الفني من أبل، لأنه عيب تصنيع بلا شك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى