كيف؟

كيفية تشغيل الألعاب على أكثر من شاشة

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]

العناصر التي ستحتاجها

  • بطاقة رسوميات مع خارجي ثنائي الارتباط
  • دليل مستخدم الكمبيوتر
  • دليل مستخدم الشاشتين

[/box]
نظرًا لأن ألعاب الكمبيوتر توفر للاعبين المزيد والمزيد من الخيارات والقوائم لاستخدامها أثناء اللعب، تصبح الشاشة أكثر ازدحامًا وأضيق من حيث مجال الرؤية. وقد عالجت العديد من الألعاب هذه المشكلة من خلال السماح باستخدام شاشات كمبيوتر مزدوجة أو متعددة. وفي حين أن استخدام شاشتين هو المعيار عن الحديث عن شاشات متعددة، فإن بعض اللاعبين يستخدمون ثلاثة أو أكثر في وقت واحد. لذا فإنّ الإعداد السليم والوعي بما ستحتاج إليه هو مفتاح اللعب على شاشات متعددة.
أولًا تحقق من أن بطاقة رسومات الكمبيوتر لديك بها إخراج ثنائي الارتباط. ابحث في دليل المستخدم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ابحث عن التفاصيل عبر الإنترنت إذا لم تكن متأكدًا. بدون بطاقة رسومات مزدوجة الارتباط، لا يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك دعم أجهزة عرض متعددة.
ثم اختر شاشة قريبة من نفس حجم – إن لم تكن متطابقة تمامًا – شاشتك الرئيسية. حيث يجعل الاحتفاظ بالحجم نفسه تقريبًا اختيار دقة الشاشة أسهل. وستحتاج الألعاب إلى اختيار دقة لكلتا الشاشتين وغالبًا لا يمكنها التعامل مع حجمين مختلفين اختلافًا كبيرًا.
بعد ذلك تأكد من أن اللعبة التي تريد لعبها تدعم تعدد شاشات العرض، حيث أنّ معظم الألعاب لا تفعل ذلك. لكن هناك بعض الألعاب مثل World of Warcraft تدعم استخدام أكثر من شاشة. وإذا كانت اللعبة تحتوي على ميزة الشاشات المزدوجة، فهذا يعني أنها لا تعمل إلا مع جهازي عرض.

تشغيل الألعاب على أكثر من شاشة

إذا كنت ترغب في ممارسة لعبة لا تدعم تعدد الشاشات ولكنك ترغب في تشغيل شاشتين في وقت واحد حتى تتمكن من تحميل الإنترنت أو أي برنامج آخر على الشاشة الثانية، فاتبع الإرشادات الواردة في هذه المقالة وتخطي الخطوات الخاصة بتكوين اللعبة. وقد تحتاج إلى تصغير اللعبة لاستخدام الشاشة الثانية، ولكن بمجرد سحب صفحة الإنترنت يمكنك قراءتها أثناء اللعب. تتيح لك هذه الحيلة الاطلاع على الحيل الخاصة باللعبة أثناء لعبها فعلًا.
قم بتوصيل الشاشات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باتباع الإرشادات. حيث يتم توصيل سلك لكل شاشة بالكمبيوتر والشاشة. وقد يتم سرد التعليمات الخاصة في دليل التعليمات، ولكن الإعداد بسيط في العادة.
قم بتشغيل الكمبيوتر أو إعادة التشغيل حتى يتعرف على كلتا الشاشتين. وبمجرد تحميل الكمبيوتر انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب، واختر “خصائص” ثم حدد دقة الشاشة أو علامة تبويب المظهر. وعلى حسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يكون لديك خيار مختلف مثل “دقة الشاشة” عند النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب. هذا يأخذك مباشرة إلى القائمة التي تحتاجها.
اختر دقة الشاشة التي تريدها لكل شاشة، وحدد أيها ستكون الشاشة الرئيسية وأيها الثانوية. حيث تعمل الشاشة الرئيسية على تشغيل معظم البرامج عند فتحها لأول مرة.
اقرأ أيضًا:

وتمنحك بعض أجهزة الكمبيوتر خيار استخدام شاشتك كسطح مكتب واحد طويل بدلاً من جهازي سطح مكتب منفصلين. إذا كان ذلك متاحًا، فستحتوي قائمة دقة الشاشة على خيار سطح مكتب أفقي.
ويمكنك نقل برنامجًا أو لعبة إلى الشاشة الثانية عن طريق تصغيرها وسحب النافذة عبر الشاشة من الشاشة الأولى إلى الثانية. وسوف يقفز الماوس من حافة الشاشة الأولى إلى الأخرى.
افتح اللعبة التي تريد أن تلعبها على شاشات متعددة واختر “خيارات الفيديو” من القائمة الرئيسية. قد تحتاج إلى اختيار “خيارات” ثم البحث عن “فيديو” أو “رسومات”. وقد تحتوي بعض الألعاب المخصصة لأجهزة العرض المتعددة على خيار خاص في القائمة الرئيسية لإعدادها.

ثم اختر دقة الشاشة للعبة التي تناسب كلتا الشاشتين، وإن أمكن اختر دقة منفصلة لكل شاشة. إذا كانت اللعبة تسمح لك بلعبها عبر كلتا الشاشتين كسطح مكتب أفقي طويل، فابحث عن دقة الشاشة التي تجمع العرض الإجمالي لشاشاتك ولديها (عريض) في النهاية. على سبيل المثال، ستستخدم شاشتان مقاس كل منهما 1280 × 1024 الخيار 2560 × 1024 عريض (Wide).

الآن انقر فوق “موافق” لحفظ الإعدادات في لعبتك. وابدأ اللعبة ثم اسحب وأفلت القوائم المختلفة على الشاشات المختلفة بقدر ما تسمح لك، حيث يختلف هذا على حسب اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى