ألعاب

تسريب Lenovo Legion Play: جهاز ألعاب محمول بنظام اندرويد

أصبحت واضحة لنا جميعًا وجهة سوق الألعاب في السنوات القادمة: إنها أجهزة الألعاب المحمولة. وبعدما كشفت ستيم عن جهاز ألعاب Steam Deck وقبلها نينتندو مع سويتش، تسرّبت أخبار اليوم عن جهاز ألعاب جديد من لينوفو باسم Lenovo Legion Play يعمل بنظام اندرويد.

فكرة جهاز الألعاب المحمول ليست جديدة، وكانت سوني لها السبق في هذا السوق عبر سلسلة بلاي ستيشن فيتا. كما ظهرت أيضًا أجهزة ألعاب محمولة بنظام ويندوز مثل GPD WIN.

جهاز ألعاب Lenovo Legion Play

حسب مصدر التسريب، تُخطط لينوفو منذ بداية العام لإطلاق جهاز الألعاب المحمول الخاص بها. وربما يكون التأخير بسبب نقص أشباه الموصلات الذي ضرب جميع أسواق الإلكترونيات حول العالم، وحتى صناعة السيارات تأثرت بسببه.

وظهرت صور جهاز Legion Play على موقع لينوفو في ألمانيا، وحسب موقع Liliputing فإن الصور تم رفعها إلى الصفحة المُخصصة لحدث “المؤتمر العالمي للموبايل 2021”. ما يعني أن لينوفو كانت تنوي إطلاق جهاز ألعاب محمول في MWC 2021 لكن الخطط تغيرت في آخر لحظة.

استطاعت المصادر الحصول على الصور، وحسب ما يظهر فيها فإنه جهاز ألعاب محمول يُشبه أغلب الأجهزة الموجودة اليوم، ولكنه أقرب إلى Steam Deck. ويعمل بنظام تشغيل اندرويد مع واجهة استخدام مُخصصة ربما، حيث تظهر أيقونات لخدمات جوجل مثل متجر بلاي وبعض تطبيقات جوجل الأخرى. كذلك يبدو أن هناك دعم لخدمة بث الألعاب سحابيًا GeForce Now.

ومما استطعنا معرفته من الصور، فإنه سيأتي مع منفذ شحن USB-C ومنفذ سماعة 3.5 مم، وذراعي تحكّم analog وأربعة أزرار للألعاب وأسهم التحكّم بالحركة.

مواصفات Lenovo Legion Play

لم تذكر التسريبات الكثير من التفاصيل حول الجهاز، لكن تمكنّا من الوصول إلى المواصفات العامة له وهي:

  • شاشة 7 بوصة 16:9 FHD تدعم HDR 10
  • أدوات تحكم مدمجة
  • مكبر صوت ثنائي
  • محركات اهتزاز
  • بطارية 7,000 مللي أمبير/ساعة

هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن بخصوص جهاز ألعاب لينوفو المحمول، وحتى تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل، ليس هناك أي تفاصيل إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى