شبكات اجتماعيةكيف؟

تريد توثيق حساب انستجرام؟ إليك الطريقة في 8 خطوات بسيطة

في هذا المقال سوف نشرح لك كيفية توثيق حساب انستجرام بسهولة عبر مجموعة من الخطوات البسيطة، ونصائح لكي يتم قبول طلب توثيق انستجرام الخاص بك.

كيف تقدّم طلب توثيق حساب انستجرام

إذا كنت تعتقد أنّ حساب انستجرام الخاص بك يفي بجميع متطلبات التطبيق للحصول على شارة التحقق (التوثيق) فيمكنك إرسال طلب.

يجب أن يكون لديك وصول إلى حساب انستجرام الذي تريد توثيقه وأن تكون قادرًا على تسجيل الدخول عبر تطبيق انستجرام على اندرويد أو iOS. التقدّم لتوثيق حساب انستجرام ممكن أيضًا عبر موقع Instagram.com ولن يطلب منك الموقع دفع أي أموال مقابل التوثيق، كما أنّه لن يتصل بك لتأكيد هويتك.

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب انستجرام الذي تريد توثيقه عبر تطبيق انستجرام على iOS أو اندرويد وانتقل إلى تبويب الملف الشخصي من خلال الضغط على صورة الملف الشخصي في القائمة السفلية.

2. اضغط على أيقونة القائمة في الركن العلوي الأيمن من تبويب الملف الشخصي.

3. اختر الإعدادات (Settings).

4. اختر الحساب (Account).

5. اختر طلب توثيق (Request Verification).

6. أدخل اسمك الكامل في الحقل المطلوب (Full Name) ثم صف من أنت في حقل (Known As). ثم اختر تصنيف من قائمة التصنيفات (Category) المنسدلة.

7. بدون إغلاق التطبيق، اخرج من انستجرام واستخدم جهازك لالتقاط صورة لبطاقتك الشخصية أو هويتك وهي تكشف عن اسمك، وتاريخ ميلادك. ويمكنك استخدام رخصة القيادة أو جواز السفر.
ارجع إلى تطبيق انستجرام ثم اضغط على اختيار ملف (Choose File) لتحديد صورة هويتك من الجهاز.

تريد توثيق حساب انستجرام؟ إليك الطريقة في 8 خطوات بسيطة 2

8. اضغط على إرسال (Send) ليتم تقديم طلب توثيق حساب انستجرام الخاص بك.

متطلبات التوثيق

إذا كنت شخصية عامة أو شخص ذائع الصيت أو تدير حسابًا لشخصية عامة أو مشهورة أو شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية، فيمكنك التقدّم بطلب توثيق انستجرام. لكن قبل أن تفعل ذلك، عليك التأكد من استيفاء متطلبات التوثيق، والتي تشمل:

  • اتبع شروط استخدام انستجرام و إرشادات المجتمع
  • تمثيل فردًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا أو كيانًا مسجلًا بشكل حقيقي
  • تمثيل الحضور الفريد للفرد أو العمل أو الكيان
  • أن يتم حسابك مفتوح للجميع (Public) ويتضمن سيرة ذاتية مكتملة وصورة ملف شخصي ومشاركة واحدة على الأقل
  • تمثل فردًا أو شركة أو علامة تجارية أو كيانًا مشهورًا يتم البحث عنه بشكل كبير

بعد ذلك يعمل انستجرام على مراجعة الحسابات التي تظهر في الأخبار ووسائل الإعلام، مع تجنب المحتوى المدفوع أو الإعلاني. ولا يهتم انستجرام بمراجعة حسابات الاهتمامات العامة، مثل الكتب المشهورة أو صور الكلاب بغض النظر عن عدد المتابعين.

حتى إذا كان الحساب يفي بجميع متطلبات توثيق انستجرام، فليس هناك ما يضمن الموافقة عليه. إذا قدمت معلومات خاطئة أو مضللة أثناء التقدم بطلب للحصول على توثيق حساب انستجرام، فقد يقوم التطبيق باستبعاد طلبك، وسحب شارتك إذا تم إعطاؤها لك عن طريق الخطأ وربما حتى تعطيل حسابك أو إزالته بالكامل.

ماذا يحدث بعد التقدّم لتوثيق انستجرام؟

للأسف لا يحدد انستجرام إطار زمني للوقت الذي يستغرقه في مراجعة طلبك، ومع ذلك سوف يصلك إشعار في النهاية سواء بالموافقة أو الرفض. إذا تم رفض طلبك، يمكنك تقديم طلب آخر بعد مرور 30 يوم من رفض الطلب.

أمّا إذا تمت الموافقة على توثيق حساب انستجرام الخاص بك ستلاحظ ظهور علامة التوثيق الزرقاء بجانب اسم المستخدم الخاص بك في ملفك الشخصي، وفي نتائج البحث، وفي التعليقات.

ضع في اعتبارك أن انستجرام يمكنه إزالة شارة التحقق خاصتك في أي وقت بسبب النشاط غير المناسب. ويتضمن ذلك الإعلان أو محاولة بيع حسابك الموثّق، أو استخدام معلومات ملفك الشخصي للترويج لخدمات أخرى أو محاولة توثيق حسابك من خلال طرف ثالث.

فوائد توثيق انستجرام

إلى جانب كون شارة التوثيق بمثابة اعتراف من انستجرام بشهرتك، تُقدّم شارة التوثيق مجموعة واسعة من المميزات الإضافية. وتشمل هذه:

  • الثقة. بذلك لا يشك المستخدمون في صاحب الحساب، حتى لو كانت هناك المئات من الحسابات المشابهة. حيث تتيح العلامة الزرقاء معرفة صاحب الحساب الحقيقي سواء كان فرد أو شركة.
  • فرص شراكة أفضل. يتعامل العديد من المؤثرين على انستجرام مع علامات تجارية أخرى، لكن توثيق حساب انستجرام يجعل من السهل الحصول على شراكات تجارية حصرية ومربحة أكثر.
  • وصول سريع للمميزات الجديدة. في الغالب تحصل الحسابات الموثقة على انستجرام على معاملة خاصة ويمكنها اختبار وتجربة المميزات الجديدة قبل طرحها للمستخدمين العاديين.
  • ترتيب أعلى في البحث. عندما يبحث المستخدمون عن فرد أو شركة أو كيان مشهور، ستظهر الحسابات الموثقة في أعلى نتائج البحث.
  • زيادة عدد المتابعين والمشاركة. وفقًا لعدد من استطلاعات الرأي، يُحب مستخدموا انستجرام الحسابات ذات العلامة الزرقاء. ويعني هذا المزيد من المتابعين والتفاعل على حسابك.

نصائح ليتم الموافقة على طلب التوثيق

من المرجح أن يوافق انستجرام على طلبات توثيق الحسابات التي تمثّل الأشخاص أو الشركات المعرضة لخطر انتحال الهوية. حيث تساعد العلامة الزرقاء على التمييز بين الحسابات الأصلية والحسابات المزيفة.

ضع في اعتبارك النصائح التالية لزيادة فرصك في الحصول على موافقة انستجرام:

  • استخدم محتوى العلامة التجارية في ملفك الشخصي. قم بتضمين صورة ملف تعريف واضحة وجذابة، وكلمات رئيسية في اسم المستخدم / الاسم الكامل الخاص بك، وفقرات قصيرة من النص الوصفي بالإضافة إلى بعض الهاشتاجات في سيرتك الذاتية. واستخدم علامتك التجارية في المنشورات وقصص انستجرام.
  • اظهر في وسائل الإعلام. إذا لم يتمكن انستجرام من العثور على أي محتوى يتعلق بك على الويب، فإن فرص الموافقة على طلب توثيق انستجرام الخاص بك ستكون ضئيلة. لذا روّح لنفسك وعملك عبر المشاركة في المقابلات والبودكاست ومقاطع فيديو يوتيوب شهيرة، وهكذا.
  • اعمل على وجودك الإلكتروني. هناك العديد من حسابات انستجرام التي تملك مئات الآلاف من المتابعين ومع ذلك لم يتم توثيقها حتى الآن بسبب عدم وجودها في أماكن أخرى على الإنترنت. لذا حاول أن تتواجد على المنصات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وبنترست ويوتيوب وغيرها.
  • زيادة المتابعين والتفاعل. كلما زاد عدد متابعيك وتفاعلهم على انستجرام زاد احتمال تميّز حسابك بكونه حساب رفيع المستوى ويعرفه الكثير من الأشخاص ويبحثون عنه.

صورة الغلاف من TechCrunch

Show More

Related Articles

Back to top button