مال وأعمالمميز

3 أدوات يمكن استغلالها في تحسين مبيعاتك على أمازون

إذا كنت تهدف إلى تحسين مبيعاتك على أمازون بعدما أصبحت تتواجد بشكل كامل في المنطقة العربية بعد استحواذها على سوق دوت كوم، هناك بعض الأدوات التي يمكنها مساعدتك في ذلك.

قد تبدو مهمة إبراز منتجاتك وسط الآلاف صعبة للغاية، ولكن أمازون تمتلك مجموعة من أدوات البيع المجانية التي يمكنها مساعدتك في تحسين مبيعاتك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية، والوصول لمزيد من العملاء.

واليوم سنسلط الضوء على مجموعة من أدوات أمازون الغير مستغلة والتي يمكنك الاستفادة منها مجانًا.

1. Amazon Posts

Amazon Posts هو برنامج يسمح للبائعين المسجلين علاماتهم التجارية بمشاركة المحتوى من خلال موجزات استكشاف كتلك الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام أو فيسبوك. وتُعد وسيلة أمازون لدمج التسوّق عبر الإنترنت بوسائل التواصل الاجتماعي، مما يمنحك فرصة للترويج لعلامتك التجارية بطريقة سهلة.

باستخدام منشورات أمازون، يمكنك مشاركة محتوى مثل مقاطع فيديو أو صور توضّح للعملاء كيفية استخدام منتجاتك. كما تستطيع أيضًا مشاركة محتوى حول علامتك التجارية، وتشجيع العملاء على معرفة المزيد من المعلومات حول منتجاتك المختلفة. بذلك يمكنك تحسين مبيعاتك على أمازون والحفاظ على هوية علامتك التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة منشورات أمازون متاحة فقط للبائعين المسجلين في قائمة العلامات التجارية لدى الشركة. وهي ميزة مجانية وتسمح لك بقياس أداء المحتوى الخاص بك من حيث معدلات الظهور والمشاركة.

2. اختبار أ/ب أمازون

يُعد اختبار تقسيم أ/ب من المميزات الرائعة للبائعين، حيث تتيح إجراء اختبارات مقسمة لأجزاء المحتوى المختلفة لمعرفة الأفضل أداءً. وكما هو الحال في العديد من مميزات أمازون، يجب أن تكون مسجلًا في قائمة العلامات التجارية لتكون مؤهلًا لاستخدام الميزة، هذا بالطبع إن كنت تريد تحسين مبيعاتك على أمازون بشكل ملحوظ.

عند إجراء اختبار أ/ب يمكنك التلاعب في متغير واحد واختبار أداء خيارين مختلفين. ثم تعمل أمازون على إرسال 50% من الزيارات إلى الخيار الأول والنصف الثاني إلى الخيار الثاني تلقائيًا. وتتراوح فترة الاختبارات عادةً ما بين أربعة إلى عشرة أسابيع، وفي النهاية ستظهر لك مقاييس الأداء مثل التحويلات والمبيعات ومرات الظهور لكل خيار.

اقرأ أيضًا: أسس إنشاء موقع إلكتروني للشركات الصغيرة

بعد انتهاء الاختبار، يمكنك تحديد الخيار ذو الأداء الأفضل. وبعد ذلك تستطيع إعادة الاختبار مجددًا ولكن هذه المرة مع متغير مختلف. وفي النهاية ستنجح في الوصول إلى أفضل طريقة لعرض منتجاتك.

3. قصة العلامة التجارية

من الأدوات الغير مستغلة في أمازون: Amazon Brand Story، وهي فرع من A+ Content تساعدك على توعية العملاء مباشرةً بعلامتك التجارية. وعندما يثق العملاء بعلامتك التجارية يُصبح هناك احتمال كبير لبقائهم مخلصين لها.

قصة علامتك التجارية لا تعلّم العملاء حول ماهية منتجاتك فقط، بل تساعدك أيضًا في إيصال رسالة واضحة حول سبب كون علامتك التجارية تقدّم أفضل قيمة.

لذلك تُعد ميزة Amazon Brand Story أداة رائعة للتواصل مع عملائك وإنشاء رابط مع شركتك تجعلهم يعودون للشراء مرة أخرى. وتستطيع الوصول إلى Brand Story ضمن A+ Content Manager.

بعض النصائح عند رواية قصة علامتك التجارية:

  • اشرح في نقاط سريعة كيف بدأت علامتك التجارية
  • ما الذي يجعلها فريدة من نوعها؟
  • اوصف هدفك الأكبر الذي ترغب في الوصول إليه

هذا هو كل شيء، نتمنى أن تساعدك هذه الأدوات في تحسين أداء مبيعاتك على أمازون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى