تطبيقات وبرمجيات

تحديث خرائط أبل في iOS 14.5 يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الحوادث

عندما أطلقت أبل خدمة الخرائط الخاصة بها “خرائط أبل” لأول مرة، واجهت الكثير من الانتقادات والمشاكل وسوء تجربة المستخدم مقارنةً بالخدمات المنافسة وأبرزها خرائط جوجل. لكنّها تطورت كثيرًا منذ ذلك الوقت، وبدأت في إضافة المميزات التنافسية تدريجيًا وآخرها تحديث في iOS 14.5 يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الحوادث في الطريق.

جدير بالذكر أنّ هذه الميزة تحديدًا موجودة في خدمات الخرائط المنافسة مثل Waze، ولكنها ستظهر لأول مرة مع تحديث خرائط أبل في iOS 14.5 ضمن مجموعة مميزات أخرى.

تحديث خرائط أبل في iOS 14.5

قد تسأل نفسك كيف تعمل الميزة الجديدة؟ إذا كنت تقود سيارتك وقام شخص آخر بالإبلاغ عن حادث في الطريق الذي تسير فيه، سوف تساعدك هذه المعلومة على اختيار طريق آخر للوصول إلى وجهتك المنشودة. خصوصًا وأن حوادث الطرق عادةً ما تُسبب ازدحام الطريق وتأخير الوصول إلى وجهتك.

ذو صلة

وحتى لا تستخدم هاتفك أثناء القيادة، تعمل هذه الميزة مع المساعد الشخصي سيري أو من خلال CarPlay إذا كانت سيارتك تدعم نظام الترفيه المعلوماتي من أبل.

ولم تعلن أبل حتى الآن عن موعد إصدار تحديث iOS 14.5 على هواتفها الذكية، لكن قد يحدث هذا قريبًا، خاصةً مع تسريب الكثير من مميزات التحديث القادم.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button