بعض أفضل أوامر أليكسا إيكو الجديدة

بغض النظر عن عدد الإعلانات الهائلة بخصوص المساعد الافتراضي أليكسا إيكو من أمازون، ستحتاج بعض الوقت حتى تتأقلم مع وجوده في منزلك، فهو بمثابة تربية جرو صغير، على الأقل بالنسبة للبعض من المستخدمين.
سيكون هناك العديد من التجارب والأخطاء حتى تصل إلى التناغم مع المساعد الشخصي الجديد، وعند وصولك لهذه المرحلة -يقول بعض المحللين- أنّك ستنسى الحياة قبل أليكسا إيكو.
الطبيعي أن المساعد الافتراضي من أمازون يستفيق من خلال كلمة “أليكسا” لكن في أحيان كثيرة يقوم هذا المساعد بتسجيل المحادثات دون استخدام هذه الكلمة، لذا لا تتفاجئ من هذا الأمر.
تم تصميم أمازون أليكسا إيكو حتى يستجيب لعدد لا نهائي من الأوامر والمتغيرات، وهناك عدد كبير من المهارات الفردية التي يمكنك إضافتها إلى مخزونها، لكن طريق ملايين الأوامر الصوتية يبدأ بكلمة استفاقة واحدة.

الأساسيات

Alexa, Play Amr Diab
قبل أن ننسى، صممت أمازون جهاز إيكو ليكون مكبر صوت يقوم بتشغيل الموسيقى، لهذا السبب يمكنك استخدامه في تشغيل الموسيقى باستخدام الأمر في الأعلى، ويمكنك الاختيار بين الموسيقى الخاصة بك، أو موسيقى سبوتيفاي، أو باندورا، أو حتى البحث على الإنترنت.
Alexa, Set the volume to six
يمكنك تغيير درجة الصوت بدون مغادرة مقعدك أو حتى الضغط على ريموت كنترول، ويمكنك أيضاً تخطي بعض المسارات، أو إيقاف تشغيل الموسيقى والإعجاب بالأغنية.
يشير بعض الخبراء إلى أنّك قد تقضي أياماً في التعرف على المميزات الموسيقية فقط لهذا المساعد الافتراضي.

المعلومات

Alexa, what time is it
إذا لم تكن الساعة مضبوطة على موبايلك أو ساعتك، يمكنك سؤال أليكسا عن الوقت، لكن هذا السؤال مجرد قمة الجبل، حيث يمكنك سؤالها أيضاً عن الوقت في أي مدينة حول العالم، أو كم سيكون الوقت في غضون 37 ساعة مثلاً، أو حتى ضبط المنبه للكعكة الموجودة بالفرن.
Alexa, Wikipedia: World War II

إن استخدام أليكسا إيكو كمساعد افتراضي في البحث عن المعلومات بمثابة اكتشاف جوجل من جديد، تجربة الاستخدام تعطي شعور مختلف بالكامل.
توجيه مثل هذا السؤال على هيئة أمر صوتي سيدفع أليكسا في قراءة ما هو مكتوب في ويكيبيديا بخصوص الحرب العالمية الثانية، ونفس الأمر يمكنك القيام به مع أسئلة أخرى.
Alexa, whats’s the score of barcelona vs real madrid
إذا كنت ترغب في متابعة نتيجة الكلاسيكو الماضي مثلاً ولديك الكثير من العمل لدرجة أنّك لا تستطيع متابعة النتيجة فقط، يمكنك استخدام أمازون أليكسا إيكو في مساعدتك بالتعرف على النتيجة بشكل لحظي.
قد تساعدك هذه الميزة أيضاً إذا كنت متزوج وتشاهد مسلسل “حريم السلطان” مع زوجتك.
Alexa, how many liters in a gallon
بدلاً من فتح جوجل في كل مرة ترغب فيها بتحويل مقادير شيء معين (من لتر إلى جالون) أو من (كيلو إلى رطل)، كل ما عليك فعله هو سؤال أليكسا عن ما ترغب بتحويله.
أماون إيكو

التسوّق

Alexa, Buy more dental floss
بالطبع كون أليكسا إيكو من إنتاج أمازون فإن التسوّق سيكون واحد من أبرز العناصر التي يركز عليها المساعد الافتراضي، وتحديداً في المنتجات التي تنفذ بسرعة مثل “خيط تنظيف الأسنان” في المثال الموجود بالأعلى.
عليك أولاً أن تربط بين جهاز إيكو و Amazon Pantry.
Alexa, buy this song
قد لا تكون خدمة أمازون ميوزيك بنفس شهرة الآيتونز لدى آبل، لكنها أصبحت منافس بدون شك في هذا السوق حيث تجمع بعضاً من أفضل الأشياء في خدمات مثل باندورا.

السفر

Alexa, ask Uber for a ride
بالنسبة للجيل الجديد من شباب هذه الألفية الذين يبحثون عن السرعة في الوصول للمعلومات، سيكون جهاز أليكسا إيكو مفيد جداً، إذا كنت ترغب في الذهاب إلى صديق في بلدة مجاورة مثلاً ولا تنوي قيادة السيارة، يمكن طلب أوبر بسهولة.
تعمل هذه الميزة بعد ربط أليكسا مع خدمة التوصيل سواء كانت أوبر أو ليفت (كريم غير مدعومة على حد علمي).
Alexa, what’s the weather going to be in Cairo, Egypt this weekened
إذا كنت تخطط للذهاب إلى القاهرة نهاية هذا الأسبوع مثلاً، يمكنك سؤال أليكسا عن الطقس لتتعرف على الملابس التي تناسبك في هذه الرحلة.

الأجهزة

Alexa, turn on Fire TV
المبتدئين في التعامل مع أليكسا إيكو عادةً ما يستخدمونها بشكل واحد لواحد، لكن هذا المساعد الافتراضي يمكنه أيضاً التحكم في أجهزة أخرى مثل Fire TV من أمازون.
بدون ريموت كنترول، يمكنك تشغيل فيلم محدد بالأوامر الصوتية فقط، أو تسريع الفيلم إلى مشهد محدد، أو حتى الذهاب إلى الحلقة الثانية.
Alexa, raise temperature to 78 degrees
هناك الكثير من الأجهزة الخاصة بالمنازل الذكية التي يمكن ربطها مع أليكسا، وفي هذه الحالة سيكون بإمكانك استخدام الأوامر الصوتية في رفع أو خفض درجة الحرارة، أو تعديل الإضاءة، أو حتى الستائر في بعض الأحيان.

Show More

Related Articles

Back to top button