تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية إجراء بحث عكسي بالصور على الموبايل

أيًا كان المتصفح الذي تستخدمه في زيارة مواقع الإنترنت على الموبايل، هناك احتمال كبير أنّك لا تستطيع إجراء بحث عكسي بالصور من خلاله. وأبسط حل توصلنا إليه هو تنزيل واستخدام متصفح كروم المجاني من جوجل على اندرويد أو iOS. حيث يحتوي متصفح كروم على طريقة سريعة وسهلة لإجراء بحث عكسي بالصور على الموبايل.

وفي السطور التالية، سوف نخبرك كيف تفعل ذلك من خلال شرح مُبسّط.

ذو صلة: لماذا يستهلك متصفح كروم الكثير من الذاكرة؟

البحث بالصور

تُعد وظيفة Search by Image من جوجل أحد المميزات المفيدة التي تقوم بإجراء بحث عكسي بالصور، مما يتيح لك البحث عن الصور المتعلقة بنفس الصورة عن طريق رفع الصورة أو إدخال عنوان URL الخاص بها. ويتم ذلك باستخدام خوارزميات متقدمة لتحليل الصورة التي أدخلتها والعثور على الصور المشابهة لها.

على الكمبيوتر، يمكنك إجراء بحث عكسي بالصور بمنتهى السهولة. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Images.google.com ثم النقر على أيقونة الكاميرا الصغيرة في شريط البحث.

كيفية إجراء بحث عكسي بالصور على الموبايل 1

بعد ذلك، يمكنك إدخال رابط الصورة على الإنترنت، أو رفع صورة من الكمبيوتر مباشرةً.

بحث عكسي بالصور على الموبايل

إذا كنت ترغب في تكرار نفس العملية ولكن على الموبايل أو الجهاز اللوحي، بنظام اندرويد أو iOS، فأنت بحاجة إلى تثبيت متصفح جوجل كروم أولًا.

يتوفر المتصفح للتحميل مجانًا على متجر تطبيقات أبل أو جوجل بلاي.

الآن، بعد تثبيت جوجل كروم على هاتفك وتجد صورة تريد البحث عنها، ما عليك سوى الضغط عليها مع الاستمرار.

كيفية إجراء بحث عكسي بالصور على الموبايل 3

في القائمة التالية التي ستظهر على الشاشة اختر “البحث في جوجل عن هذه الصورة” وسيقوم محرك بحث جوجل بوظيفته ليخرج لك بالصور المشابهة لها.

يُعد إجراء بحث عكسي بالصور على الموبايل خيار ممتاز إذا كانت لديك صورة وتريد معرفة ما إذا كانت هذه الصورة أصلية أم منتشرة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى