كيف؟

كيفية بث المحتوى من الكمبيوتر إلى شاشة سامسونج الذكية

لا يخفى على أحد أن مشاهدة المحتوى المرئي على الشاشات الأكبر ذات الدقة العالية يعطي تجربة أفضل بكثير من المشاهدة على الشاشات الصغيرة، ولذلك يفضّل العديد من الأشخاص بث المحتوى من الكمبيوتر إلى شاشة سامسونج الذكية.
ويحدث هذا عادةً عندما يكون المستخدم يرغب في مشاهدة فيلم بعينه ولا يستطيع إيجاده على أي قناة أو خدمة بث – مثل نتفلكس – وفي هذه الحالة تكون الوسيلة الوحيدة لمشاهدة الفيلم هي الاعتماد على الإنترنت.
في مثل هذه الحالات، يمكن للمستخدم تحميل الفيلم أو المسلسل الذي يريد مشاهدته على الكمبيوتر، ليشاهده في أي وقت يريده، ولكن إذا كانت هناك حاجة إلى شاشة أكبر – ويحدث هذا كثيرًا! – يمكن بث المحتوى من الكمبيوتر إلى شاشة سامسونج الذكية. وفي السطور التالية سنخبرك كيف تفعل ذلك.
إذا كنت واحدًا من الأشخاص الذين يكرهون استخدام الأسلاك كثيرًا، ففي هذه الحالة يمكنك الاعتماد على Samsung Smart View. وهو تطبيق خاص يمكنك تحميله ويساعد المستخدمين على توصيل أجهزة الكمبيوتر أو الجوال أو اللابتوب بشاشة التلفزيون الخاصة بهم لاسلكيًا.
وبعد ذلك، يمكن بث محتويات مثل الفيديو والموسيقى الموجودة على الكمبيوتر أو الجوال إلى شاشة التلفاز. ومن المميز في هذا الخيار أنّه يتيح قراءة الترجمات المصاحبة للفيديو.
صورة
بالتالي، فإنه يسمح للمستخدم بمشاهدة مقاطع الفيديو بلغة مختلفة بمساعدة ميزة الترجمة. ويدعم البرنامج نُظم ويندوز 7 وأحدث حتى ويندوز 10. وفي الخطوات التالية كيفية بث المحتوى من الكمبيوتر إلى شاشة التلفزيون إذا كنت سامسونج الذكية.

  1. الخطوة الأولى هي تنزيل تطبيق Samsung Smart View وتثبيته على الكمبيوتر أو الجوال وتشغيله.
  2. ثم تشغيل التلفزيون والتأكّد من اتصال الجهازين (الكمبيوتر والشاشة) على نفس شبكة الواي فاي.
  3. اذهب إلى القائمة > الشبكة > حالة الشبكة للتحقق من اتصال التلفزيون.
  4. الخطوة التالية هي العودة للكمبيوتر النقر على “الاتصال بالتلفزيون” ثم اختيار التلفزيون الخاص بك من قائمة الأجهزة  المكتشفة.
  5. بعد ذلك، أدخل الرقم الذي يظهر على التلفزيون انقر على موافق.
  6. للبدء في بث محتوى الكمبيوتر على الشاشة انقر على زر “+ إضافة محتوى” وقم باستيراد الملفات التي تريدها. وبمجرد الانتهاء اضغط على زر تشغيل.

بعد توصيل الكمبيوتر بشاشة التلفزيون بنجاح، قد ترغب أيضًا في إضافة الجوال إلى التلفزيون لمشاهدة محتوياته على الشاشة الكبيرة. وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى تطبيق ApowerMirror. وهو برنامج احترافي قادر على بث محتوى أجهزة اندرويد وايفون على الكمبيوتر.

وهو تطبيق يأتي مع العديد من المميزات المفيدة، مثل الشاشة المدمجة التي تتيح التسجيل والتقاط لقطة شاشة.


مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى