مال وأعمال

بايبال يفكّر في دخول مجال تداول الأسهم

تُعرف منصة بايبال بين عموم المستخدمين عبر الإنترنت بفضل قدرته الفريدة على إرسال واستقبال الأموال بين الناس بسهولة وفي ثوانٍ معدودة. لكن منذ فترة والشركة تفكّر في التوسّع إلى ما هو أبعد من ذلك، وحسب آخر التقارير فإن بايبال يفكّر في دخول مجال تداول الأسهم ليكون الخطوة التالية للشركة بعد دعم شراء العملات المشفرة مثل بيتكوين.

حسب التقارير، استعانت شركة بايبال بالسيد Rich Hagen ليرأس برنامج Invest at PayPal. ويُعد ريتش المؤسس المشارك في شركة TradeKing للوساطة عبر الإنترنت والتي تم الاستحواذ عليها لاحقًا بواسطة Ally Invest. لذلك ليس هناك شك في أن بايبال قام بتعيين ريتش بفضل خبراته في مجال تداول الأسهم والتي ستكون مفيدة بلا شك إذا أراد بايبال أن يتحول إلى منصة تداول أسهم.

بايبال وتداول الأسهم

لا يأتي اهتمام بايبال الجديد بسوق الأسهم مفاجئًا لنا على الإطلاق، فالشركة تهتم بمجالات الاستثمار المختلفة منذ فترة. وفي العام الماضي أطلقت دعمًا للعملات المشفرة – التي تُعد أحد أشكال الاستثمار اليوم – لذا فإن الانتقال إلى الأسهم لا يمثل مفاجأة لنا.

ومع ذلك، تشير التقارير إلى أن شركة باي بال إن قررت فعلاً المضي قدمًا في استكشاف سوق تداول الأسهم، فليس من المحتمل أن يكون هذا العام. وتضيف المصادر أن بايبال ترغب في أن تتحول إلى منصة تداول، وبالتالي تحتاج إلى موافقة FINRA وهي عملية قد تستغرق أكثر من ثمانية أشهر، مما يعني أن إطلاق هذه الميزة في 2021 ليس واردًا.

في جميع الأحوال، تحوّل بايبال إلى الاستثمار بهذه الطريقة هو أمر مُرحّب به بواسطة العديد من المستثمرين، حيث تشتهر الشركة بأمان العمليات عليها وسرعة إجرائها مقارنةً بالكثير من الخدمات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى