أخبارموبايل

جميع إصدارات ايفون 14 ستأتي مع شاشات LTPO بتردد 120 هرتز

منذ سنوات وهناك شائعات وتقارير حول توفّر شاشات LTPO على أجهزة ايفون الذكية من أبل، وفي إصدار ايفون 13 هذا العام من المتوقع أن نشهد ظهور هذا النوع من شاشات LTPO على نُسخة البرو مع تردد يصل إلى 120 هرتز. بينما تظل خيارات ايفون ذات السعر المنخفض (ايفون 13 و13 ميني) مع شاشات بمعدل تحديث 60 هرتز. ومع ذلك، ظهرت تقارير جديدة تفيد بأن أبل تنوي توفير شاشات LTPO على جميع إصدارات ايفون 14.

ويأتي هذا التأخير من سامسونج بسبب صعوبات الإنتاج التي تواجهها سامسونج والتي تعتمد عليها أبل حاليًا بشكل رئيسي لإنتاج هذه الشاشات، ومع دخول إل جي على خط الإنتاج إلى جانب سامسونج من المفترض أن تحصل أبل على الكم الكافي من شاشات LTPO لتوفيرها على جميع أجهزتها.

وحسب موقع The Elec الكوري الجنوبي، يمكن أن تبدأ إل جي في تزويد أبل بشاشات LTPO لإصدارات ايفون 14 العام القادم، وتجري إل جي محادثات مع Avaco للحصول على معدات تصنيع الشاشات الجديدة. ومع ذلك، يتعين عليها انتظار موافقة أبل على خط الإنتاج، أو بمعنى آخر لا يمكن لشركة Avaco بدء شحن المعدات إلى مصانع إل جي حتى توافق أبل.

إذا حصلت إل جي على ما تريد فقد تكون قادرة على تصنيع ألواح STOP كفاية للتوريد للإصدارات العادية من ايفون 14 – غير البرو – وستكون هذه فرصة عظيمة لشركة أبل لتقليل اعتمادها على سامسونج في تصنيع مكونات ايفون الداخلية وتنويع شركاء التوريد بشكل أكبر.

قد يهمك أيضًا: كيف تختار أفضل ايفون يمكنك شراؤه في 2021؟

شاشات LTPO

قد تسأل نفسك الآن لماذا نحن متحمسون تجاه شاشات LTPO هذه؟ حسنًا، هذا النوع من الشاشات يساعد الأجهزة على أن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، خصوصًا وأن الشاشات هي العنصر الأكثر استهلاكًا للبطارية في أي جهاز ذكي. وتستعد أبل لإصدار هذه الشاشات على إصدارات البرو من ايفون 13. وتجدر الإشارة إلى أنّ أبل تعتمد على هذه التقنية في شاشة ساعتها الذكية ابل واتش 6.

ومع وصول شاشات LTPO إلى جميع إصدارات ايفون 14 في خريف 2022، قد تتمكن من الحصول على ايفون مقبول السعر مع بطارية تدوم أطول من أي وقت مضى.

Show More

Related Articles

Back to top button