أخبارموبايل

خاصية ProMotion في ايفون 13 برو تساعد في تقليل استهلاك البطارية

عندما أعلنت أبل عن إصداراتها الجديدة من الهواتف الذكية – ايفون 13 و ايفون 13 برو – خصّت الأخيرة فقط بميزة ProMotion التي تعمل على تغيير تردد الشاشة من 10 إلى 120 هرتز اعتمادًا على ما تفعله على الهاتف.

حسب آخر التقارير، فإن خاصية ProMotion قد ساعدت كثيرًا في تحسين استهلاك البطارية على هواتف ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس. بل إن البطارية أصبحت أكثر كفاءة في فئة البرو مقارنةً بإصدار ايفون 13 العادي. وذلك على الرغم من أن ايفون 13 يأتي ببطارية 3227 مللي أمبير/ساعة مقارنةً بـ 3100 مللي أمبير/ساعة فقط في إصدار البرو – ليس البرو ماكس.

نجحت أبل في تحقيق ذلك بفضل تقنية المعدل المتغير للتردد، لأنّك في كثير من الأحيان لن تحتاج إلى تردد 120 هرتز، وبالتالي عند تردد 10 هرتز فقط يكون استهلاك البطارية أقل ما يكون.

قد يهمك: ما هو الفرق بين سعة بطارية ايفون 13 وايفون 12 بالضبط؟

وأثبتت هذه النظرية قناة PhoneBuff على يوتيوب، حيث عقدت مقارنة بين عمر البطارية في ايفون 13 و ايفون 13 برو، ووجدت أن ايفون 13 برو يدوم لوقت أطول من الإصدار العادي.

بالطبع الاختلاف في عمر البطارية ليس كبيرًا بين الهاتفين، حيث نجح الإثنين في الحصول على 16 ساعة من وقت الانتظار. بينما تنوّع وقت الاستخدام بين 9 ساعات و42 دقيقة في ايفون 13، و9 ساعات و51 دقيقة في ايفون 13 برو.

الفارق ليس كبير كما ترى، لكنه يدل على أهمية تقنية ProMotion في هواتف أبل الذكية، وكيف يمكنها تعزيز عمر البطارية بهذا الشكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى