أخبارموبايل

ايفون 13 برو ماكس قد يأتي مع عدسة ذات فتحة أوسع

إذا كنت واحدًا من محبي التصوير – خاصةً التصوير الليلي – فيجب أن تبحث دومًا عن عدسة ذات فتحة أوسع كي تُدخل أكبر قدر ممكن من الإضاءة، وهذا بالضبط ما تنوي أبل فعله في ايفون 13 برو ماكس وفقًا لآخر التقارير.
جدير بالذكر أنّ جوالات ايفون عمومًا معروفة بجودة التصوير، حتى أن ايفون 12 برو ماكس الحالي يُعد أحد أفضل الجوالات الموجودة على الإطلاق فيما يتعلق بالكاميرا، إن لم يكن الأفضل.
وحسب توقعات مُحلل أخبار أبل الشهير Ming-Chi Kuo، فإن جوال ايفون 13 برو سيأتي مع نفس إعداد الكاميرا الموجود في ايفون 12 برو ماكس حاليًا. مع تغيير بسيط في فتحة العدسة لتُصبح f/1.5 بدلًا من f/1.6. وليست هذه المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الأخبار، حيث خرجت تقارير في وقت سابق من هذا الشهر تفيد بأن كاميرا ايفون 13 ستكون الأفضل في الإضاءة المنخفضة. وقبلها تقارير أنّه سيأتي مع LiDAR Scanner.
ورغم أن هذا الرقم قد يبدو ضئيلًا بالنسبة لكثير من الناس، إلا أنّه يفرق كثيرًا بالنسبة للكاميرا. ولهذا السبب إذا كنت من هواة التصوير ستجد أن العدسات ذات الفتحة الواسعة تكون أعلى في السعر، حتى لو كان الفرق في فتحة العدسة ليس كبيرًا.
وهذا لأن أهم عامل من عوامل التصوير هي الإضاءة، وكلما كنت قادرًا على إدخال قدر أكبر من الضوء كلما كانت الصورة والتفاصيل أوضح وأفضل بشكل عام.
كما أن وجود عدسة واسعة جدًا لا يعني صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة أو الليلية فحسب، بل يؤثر أيضًا على التقاط صور الحركة، بحيث يمكنك التقاط صورة للعناصر المتحركة بشكل أسرع وأقل ضبابية.
أمّا إذا كنت تأمل أن تقوم أبل بتغيير كبير في كاميرا ايفون 13 برو ماكس فيجب عليك الانتظار لبعض الوقت، حيث يعتقد Ming-Chi Kuo أن أبل تحتفظ بالتغييرات الجذرية لإصدارات 2022 و 2033.
المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button