أخبارموبايل

أبل تعلن عن إصلاح مجاني لأجهزة ايفون 12 التي تعاني من مشكلة في الصوت

أعلنت أبل عن سلسلة هواتف ايفون 12 في أكتوبر من عام 2020، وحصلت الفئة الجديدة على استحسان الكثير من المراجعين التقنيين حول العالم، سواء كانت فئة ايفون 12 العادية أو ايفون 12 برو.

اقرأ أيضًا: كيف تختار أفضل ايفون يمكنك شراؤه في 2021؟

وجاءت التقييمات إيجابية للسلسلة بفضل أدائها الرائع على جميع الأصعدة، من حيث المعالج أو الكاميرا أو نظام التشغيل أو حتى البطارية، وذلك بالرغم من عدم وجود شاحن داخل العلبة. ومع ذلك، يبدو أن بعض الإصدارات من ايفون 12 بدأت في إظهار بعض العيوب، خاصةً في الصوت ويبدو أن أبل تعلم بهذه المشكلة وتريد صيانتها للمستخدمين مجانًا.

مشكلة الصوت في ايفون 12

أبلغ بعض مالكي أجهزة ايفون 12 و ايفون 12 برو عن وجود مشكلة في الصوت تحدث أثناء المكالمات، حيث يختفي صوت المتحدث في الطرف الآخر للمكالمة. وتقول أبل أن هذه المشكلة بسبب فشل في أحد المكونات في وحدة الاستقبال، وبالتالي فإن العملاء المتأثرين من المشكلة مؤهلين للصيانة المجانية.

وحسب أبل، فإن هذه المشكلة تؤثر على نسبة صغيرة جدًا من أجهزة ايفون 12 و ايفون 12 برو التي تم إنتاجها بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021. أمّا جهازي ايفون 12 ميني و ايفون 12 برو ماكس فهما غير مؤهلين للإصلاح المجاني.

جدير بالذكر أن عملية إصلاح جهازك بسيطة نسبيًا. اتصل فقط بمقدم خدمة معتمد من أبل أو متجر أبل أو دعم أبل للبدء في الصيانة. وقبل تسليم ايفون الخاص بك توصي أبل بعمل نسخة احتياطية من الجهاز على iCloud.

ومع ذلك، وضعت أبل بعض المحاذير. إذا كانت هناك عيوب أخرى موجودة مثل تشقق الشاشة، سيتعين إصلاحها أولاً قبل أن تقوم الشركة بإصلاح وحدة الاستقبال.

بالطبع، هذا يعني أيضًا أنه قد يتعين عليك دفع تكاليف إضافية قبل أن يصبح جهازك المتأثر يعمل بشكل كامل. علاوة على ذلك، حذرت أبل من أن برنامج الخدمة هذا لا يمدد الضمان القياسي الخاص بك، وينطبق على وحدات ايفون 12 و ايفون 12 برو بعد عامين من بيعها بالتجزئة، وقد يكون مقيدًا في منطقة الشراء الخاصة بك.

Show More

Related Articles

Back to top button