أخبارموبايل

ايفون 13 برو هو أول هاتف أبل سعة 1 تيرابايت

أعلنت أبل مساء أمس عن ايفون 13 و ايفون 13 برو مع نفس تصميمات العام الماضي تقريبًا ببعض التغييرات البسيطة. ومن ضمن التغييرات الجديدة التي قامت بها أبل تضمين سعة تخزين 1 تيرابايت في ايفون 13 برو و برو ماكس.

تُعد السعة التخزينية الجديدة ضعف ما كانت عليه أقصى سعة في الجيل السابق (ايفون 12 برو / برو ماكس) حيث كانت تصل وقتها 512 جيجابايت فقط. وتُعد سعة 1 تيرابايت حصرية على فئة ايفون 13 برو / برو ماكس حيث تستمر هواتف ايفون 13 و ايفون 13 ميني في استخدام سعة 512 جيجابايت كأقصى سعة تخزين داخلية.

وكانت بعض التقارير السابقة تفيد بأن أبل ستقوم بهذه الخطوة أولًا مع آيباد، لكن هذا لم يحدث وأقصى سعة تحصل عليها حتى اليوم هي 512 جيجابايت على آيباد برو.

ويأتي هذا التحديث من أبل بعدما كانت سامسونج ضمن أولى الشركات التي تدعم سعة تخزين 1 تيرابايت على هاتف ذكي، حيث طرحتها مع Galaxy S10 Plus بسعر 1600 دولار أميركي.

الجيد في هذا الجيل من أجهزة ايفون هي زيادة أقل سعة تخزينية من 64 جيجابايت إلى 128 جيجابايت. ويبدأ سعر ايفون 13 برو من 999 دولار أميركي وتبدأ أبل في شحنه يوم 24 سبتمبر. بينما سعة 1 تيرابايت على ايفون 13 برو بسعر 1,499 دولار أميركي، وتزيد إلى 1,599 دولار أميركي على نسخة برو ماكس.


تبدأ الشائعات السابقة للإعلان الرسمي من هنا

قبل يوم من مؤتمر الإعلان عن ايفون الجديد – 14 سبتمبر – خرج تقرير جديد من Ming-Chi Kuo يتوقع أن تتوفر إصدارات ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس على سعة تخزين 1 تيرابايت لأول مرة.

ايفون سعة 1 تيرابايت

كما أشار Kuo إلى أن باقي فئات ايفون الجديد، بما في ذلك ايفون 13 ميني و ايفون 13 ستأتي مع سعة تخزين 128 و 256 و 512 جيجابايت، حيث تتخلى أبل عن سعة 64 جيجابايت نهائيًا.

يتوقع خبير أخبار أبل أيضًا أن تعلن الشركة عن سماعة AirPods 3 اللاسلكية في مؤتمر الغد، مع الإبقاء على AirPods 2 ضمن المبيعات. وأفاد أيضًا أن ايفون 13 قد يتأثر من مشاكل سلسلة التوريد التي حدثت بسبب جائحة كورونا، لكنه يتوقع أن يكون التأثير محدود على شحنات ايفون 13.

مميزات ايفون 13

أشارت التسريبات والشائعات السابقة إلى أن فئة ايفون الجديدة ستتضمن أربعة إصدارات بنفس أحجام العام الماضي. ومن المتوقع أن تأتي الهواتف الجديدة مزودة بكاميرات محسّنة تشمل وضع البورتريه في الفيديو، والتصوير الفلكي، وعدسة فائقة الاتساع، وتقريب بصري أفضل عند تسجيل الفيديو.

وهناك شائعات أخرى حول ساعة أبل واتش 7 الجديدة، حيث تصدر مع معالج أسرع وتصميم جديد يشمل شاشة أكبر حجمًا، وبعض المستشعرات الجديدة. كذلك نتوقع أن يحصل ايباد ميني على تصميم جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى