أخبارموبايل

ايباد ميني 6: المواصفات والسعر وجميع المميزات

ضمن مؤتمر الإعلان عن ايفون 13 بالأمس، كشفت أبل أيضًا عن جهاز ايباد ميني 6 مع تقنيات جديدة كليًا. فهو يصدر بشاشة مقاس 8.3 بوصة أكبر من الجيل الماضي كما ذكرت الشائعات، وتبلغ أعلى درجة سطوع 500 شمعة مع تقنية مضادة للانعكاس.

يُعد ايباد ميني الجديد هو أصغر جهاز لوحي من أبل – حتى بعد زيادة حجمه – وكانت الشائعات السابقة تفيد بأن أبل تريد استخدام تقنية Mini-LED على شاشة ايباد ميني الجديد كما فعلت في ايباد برو، ولكن هذا لم يحدث حسب ما ورد في المؤتمر. وتستخدم أبل شاشة Liquid Retina عادية.

آيباد ميني 6 iPad Mini 2021: المواصفات والسعر وجميع المميزات

تصميم ايباد ميني 6 يبدو مشابهًا للأجيال السابقة منذ بدء إطلاقه في عام 2012، مع بعض التحسينات ليبدو جديدًا. حيث أصبحت الإطارات الجانبية أنحف مقارنةً بجهاز ايباد ميني 5، وهناك خيارات ألوان جديدة مثل الوردي والبنفسجي، إلى جانب الذهبي والرمادي.

يدعم iPad Mini 2021 منفذ شحن USB-C مع سرعة نقل بيانات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، وهناك Touch ID في الزر العلوي. وعملت أبل على تحسين نظام الصوتيات، والكاميرا الأمامية التي أصبحت بدقة 12 ميجابكسل وتدعم ميزة Center Stage وكذلك الكاميرا الخلفية بنفس الدقة.

يوجد أيضًا دعم Wi-Fi 6، وشبكات الجيل الخامس 5G مع سرعات تحميل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية. ويدعم ايباد ميني الجديد قلم أبل من الجيل الثاني.

آيباد ميني 6 iPad Mini 2021: المواصفات والسعر وجميع المميزات 3

واستخدمت أبل في تصنيع ايباد ميني الجديد ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100%، وتزعم أبل أن أداء المعالج سيكون أفضل بنسبة 40% وأداء الرسوميات أفضل بنسبة 80%، كما تدوم البطارية طوال اليوم.

يبدأ ايباد ميني 6 بالتوفّر للطلبات المسبقة من اليوم وتبدأ أبل في شحنه للمستهلكين يوم 24 سبتمبر بسعر يبدأ من 499 دولار. وإذا كنت ترغب في نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس يجب أن تكون مستعدًا لدفع 649 دولار على الأقل.

أهم مميزات ايباد ميني 6

باختصار، هذه أهم التحسينات التي حصل عليها ايباد ميني الجديد هذا العام:

  • شاشة أكبر: كما هو واضح بالفقرات السابقة، يأتي ايباد ميني 2021 مع شاشة مقاس 8.3 بوصة بدلًا من 7.9 بوصة التي اعتدنا عليها في الأجيال السابقة.
  • أداء أقوى: التطور الطبيعي لتقديم معالج أسرع وأفضل هو أمر مسلّم به في عالم التكنولوجيا. وحسب تصريحات أبل، يوفر ايباد ميني 6 أداء أسرع بنسبة تصل إلى 80 في المائة من الجيل السابق. ويستخدم معالج A15 Bionic.
  • دعم اتصالات الجيل الخامس: إذا كانت شركات الاتصالات في دولتك تدعم الجيل الخامس، يمكنك الآن الاستفادة من سرعة الإنترنت الفائقة على ايباد ميني الجديد. لكنها لا تدعم mmWave 5G.
  • Touch ID: مع الحواف النحيفة في تصميم ايباد ميني الجديد، قد تعتقد أن خاصية فتح القفل ببصمة الأصابع Touch ID ستختفي، ولكن الأمر ليس كذلك. فالتقنية مدعومة في الزر العلوي.
  • Center Stage: كجزء من التحديثات الجديدة، حصل ايباد ميني 2021 على خاصية Center Stage التي تتبعك أثناء مكالمات الفيديو عبر الكاميرا الأمامية.
  • دعم قلم أبل الجيل الثاني: تم إصدار قلم أبل الثاني في أواخر عام 2018 وكان يعمل على ايباد اير وايباد برو فقط. والآن ينضم ايباد ميني الجديد لهذه القائمة.
  • iPadOS 15: بالطبع الإصدار الأخير من نظام تشغيل أبل الشهير.
  • USB-C: تتخلى أبل للمرة الأولى عن منفذ شحن Lightning لصالح USB-C في ايباد ميني الجديد، لينضم بذلك إلى قائمة أجهزتها اللوحية التي تشمل الآير والبرو. ويعني هذا بالطبع سرعات أعلى من الأجيال السابقة، والقدرة على توصيل شاشات 4K خارجية.

مواصفات ايباد ميني 2021

الألوانوردي / فضي / بنفسجي / رمادي داكن
سعة التخزين64 / 256 جيجابايت
الشاشة8.3 بوصة Liquid Retina / سطوع 500 شمعة / True Tone
المعالجA15 Bionic بمعمارية 64-بت / 6 أنوية / 5 أنوية رسوميات / 16 نواة للمحرك العصبي
الكاميرات12 ميجابكسل عريضة / تقريب رقمي 5 أضعاف / فلاش / Focus Pixels / بانوراما 63 ميجابكسل / Smart HDR 3
الفيديودعم فيديو 4K، و1080p، و720p / تثبيت سينمائي للفيديو
كاميرا فيس تايم12 ميجابكسل فائقة العرض / Smart HDR 3 / تثبيت سينمائي للفيديو / Retina Flash
الاتصالات5G NR / FDD-LTE / TD-LTE / UMTS/HSPA/HSPA+/DC-HSDPA
WIFI Calling
المستشعراتTouch ID / دوران ثلاثي المحاور / تسارع / بارومتر / مستشعر الإضاءة المحيطة
البطارية والطاقة19.3 واط/ساعة تدوم حتى 10 ساعات حسب أبل
نظام التشغيلiPadOS 15
Show More

Related Articles

Back to top button