أخبارموبايل

ايباد ميني 5G: المواصفات والسعر وجميع المميزات

ضمن مؤتمر الإعلان عن ايفون 13 بالأمس، كشفت أبل أيضًا عن جهاز ايباد ميني 5G مع تقنيات جديدة كليًا. فهو يصدر بشاشة مقاس 8.3 بوصة أكبر من الجيل الماضي كما ذكرت الشائعات، وتبلغ أعلى درجة سطوع 500 شمعة مع تقنية مضادة للانعكاس.

يُعد ايباد ميني الجديد هو أصغر جهاز لوحي من أبل – حتى بعد زيادة حجمه – وكانت الشائعات السابقة تفيد بأن أبل تريد استخدام تقنية Mini-LED على شاشة ايباد ميني الجديد كما فعلت في ايباد برو، ولكن هذا لم يحدث حسب ما ورد في المؤتمر. وتستخدم أبل شاشة Liquid Retina عادية.

آيباد ميني iPad Mini 2021: المواصفات والسعر وجميع المميزات

تصميم ايباد ميني 5G يبدو مشابهًا للأجيال السابقة منذ بدء إطلاقه في عام 2012، مع بعض التحسينات ليبدو جديدًا. حيث أصبحت الإطارات الجانبية أنحف مقارنةً بجهاز ايباد ميني 5، وهناك خيارات ألوان جديدة مثل الوردي والبنفسجي، إلى جانب الذهبي والرمادي.

يدعم iPad Mini 2021 منفذ شحن USB-C مع سرعة نقل بيانات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، وهناك Touch ID في الزر العلوي. وعملت أبل على تحسين نظام الصوتيات، والكاميرا الأمامية التي أصبحت بدقة 12 ميجابكسل وتدعم ميزة Center Stage وكذلك الكاميرا الخلفية بنفس الدقة.

يوجد أيضًا دعم Wi-Fi 6، وشبكات الجيل الخامس 5G مع سرعات تحميل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية. ويدعم ايباد ميني الجديد قلم أبل من الجيل الثاني.

آيباد ميني iPad Mini 2021: المواصفات والسعر وجميع المميزات 3

واستخدمت أبل في تصنيع ايباد ميني الجديد ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100%، وتزعم أبل أن أداء المعالج سيكون أفضل بنسبة 40% وأداء الرسوميات أفضل بنسبة 80%، كما تدوم البطارية طوال اليوم.

يبدأ ايباد ميني 5G بالتوفّر للطلبات المسبقة من اليوم وتبدأ أبل في شحنه للمستهلكين يوم 24 سبتمبر بسعر يبدأ من 499 دولار. وإذا كنت ترغب في نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس يجب أن تكون مستعدًا لدفع 649 دولار على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى