أخبارشبكات اجتماعية

انستجرام للأطفال: كل ما تود معرفته حول تطبيق فيسبوك الجديد

كشفت عدّة تقارير مؤخرًا عن نية فيسبوك إطلاق إصدار جديد من تطبيق مشاركة الصور الشهيرة باسم “انستجرام للأطفال” أو Instagram Kids، بحيث يمكن استخدامه بواسطة الأطفال أقل من 13 عام.

وتُعد هذه الخطوة مهمة للغاية بالنسبة للشركة لأنّها تمنع أي طفل أقل من 13 عام حاليًا من امتلاك حساب على انستجرام.

انستجرام للأطفال

تم الكشف عن خطط فيسبوك لإطلاق تطبيق انستجرام يناسب الأطفال من خلال منشور ضمن لوحة الرسائل الداخلية بالشركة، وحصل عليه موقع Buzzfeed News.

كتب هذا المنشور نائب رئيس المنتجات في انستجرام “فيشال شاه” وقال:

“أنا متحمس للإعلان أنه من الآن فصاعدًا، حددنا عمل الشباب كأولوية لانستجرام وأضفناه إلى قائمة أولوياتنا (H1). سنقوم ببناء ركيزة جديدة للشباب داخل مجموعة منتجات المجتمع للتركيز على شيئين: 1) تسريع  أعمالنا للنزاهة والخصوصية لضمان أفضل تجربة ممكنة للمراهقين و 2) إنشاء إصدار من انستجرام يسمح للأشخاص أقل من 13 عامًا باستخدام انستجرام بأمان لأول مرة”.

ويبدو أن فيسبوك تمهّد للتطبيق الجديد منذ فترة، حيث أعلنت عن بعض الخواص الجديدة للحفاظ على خصوصية المراهقين، منها عدم قدرة البالغين على مراسلتهم إلا إذا كان المراهق يتابعهم.

وفي نفس الإطار، أكّد رئيس انستجرام “آدم موسيري” صحة المنشور للموقع مصدر الخبر وذكر أن الشركة تعرف أن المزيد والمزيد من الأطفال يريدون استخدام انستجرام، لكن فيسبوك يواجه مشكلة التحقق من سنهم في بعض الحالات، لأن معظم الناس لا يحصلون على وثائق حكومية حتى سن المراهقة المتأخرة، وفي أغلب الأحيان عندما يبلغون 16 عامًا.


قد تود أيضًا قراءة


تصميم انستجرام للأطفال

فيما يخص الشكل الذي سيكون عليه تطبيق انستجرام الجديد، صرّح رئيس الشركة أنه لا يزال في الأيام الأولى من تطويره وليس لدى الشركة خطة مفصلة حتى الآن.

وقال آدم:

“علينا أن نفعل الكثير هنا، ولكن جزءًا من الحل هو إنشاء نسخة من انستجرام للشباب أو الأطفال حيث يتمتع الآباء بالشفافية والتحكّم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى