كيف؟

نصيحة اندرويد: حل مشكلة تعطّل التطبيقات باستخدام WebView

إذا واجهتك مشكلة مع تطبيقات اندرويد مؤخرًا، لدينا حل سريع

تعرض عدد كبير من مستخدمي اندرويد على مدار الساعات القليلة الماضية إلى مشكلة تعطّل التطبيقات مثل Gmail وغيره من التطبيقات المشابهة، ووجد البعض حل مؤقت لذلك من خلال إلغاء تثبيت WebView من نظام اندرويد.
تبدأ هذه المشكلة مع بعض المربعات المنبثقة التي تحذرك من استمرار إغلاق التطبيقات، مع تأثّر التطبيقات التي تعمل في الخلفية أيضًا.
وإذا وجدت هذه المشكلة على جوالك، فإن جميع تطبيقات اندرويد تستخدم مكوّن WebView تتوقف عن العمل. وتُعد تقنية WebView هي المسؤولة عن إظهار محتوى الويب ويتم تحديثها إلى جانب متصفح كروم كل عدّة أسابيع.
وتشمل التطبيقات التي تعتمد على WebView برنامج البريد الإلكتروني Gmail – الذي تعطّل لدى عدد كبير من المستخدمين بالفعل – وغيره من التطبيقات الأخرى. وأوضحت جوجل أنها على علم بالمشكلة وتعمل على حل، حيث قال متحدث باسم الشركة:
“نحن على علم بوجود مشكلة في WebView تتسبب في تعطّل بعض التطبيقات على اندرويد. ونحن نعمل حاليًا على التحقق من النطاق بشكل كامل وجاري الإصلاح”.
ويشمل الحل الفوري لهذه المشكلة إيجاد Android System WebView من خلال زيارة هذا الرابط مباشرةً، أو عبر الذهاب إلى صفحة تطبيقاتي وألعابي (My Apps & Games) ثم التمرير لليمين – أو اليسار حسب اللغة – لإيجاد تبويب “المثبّت” والتمرير للأسفل، وعادةً يكون في بداية القائمة. بعد ذلك اضغط على إلغاء تثبيت “Uninstall”.
نصيحة: حل مشكلة تعطّل التطبيقات باستخدام WebView 1

  1. أطلق تطبيق جوجل بلاي واذهب إلى تطبيقاتي وألعابي
  2. افتح تبويب المُثبّت ثم اختر Android System WebView
  3. اضغط إلغاء التثبيت
  4. أكّد إلغاء التثبيت
  5. أعد تشغيل الجهاز

إن لم يعمل هذا الحل لأي سبب من الأسباب، يمكنك الذهاب إلى إعدادات النظام > التطبيقات والإشعارات > رؤية كل التطبيقات > Android System WebView > ثم اضغط على أيقونة القائمة في أعلى اليسار > إلغاء تثبيت التطبيقات > تأكيد.
مقالات ذات صلة

تعمل هذه النصائح على نظام تشغيل اندرويد 11 لجوالات جوجل بكسل، لكن يفترض أن تناسب أيضًا الجوالات من الشركات الأخرى.
ويمكن لهذه الخطوات أن تساعدك في حل مشكلة تعطّل التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا حسب توصية الكثيرين ومنهم سامسونج، لكن إن لم تظهر لك أي مشكلة عند تشغيل التطبيقات فلا تقم بأي شيء مما سبق.

Show More

Related Articles

Back to top button