شبكات اجتماعية

ارتفاع وتيرة النصب على انستجرام 50% أثناء الجائحة

غير الوباء الطريقة التي نعيش بها حياتنا. فقد أجبر الكثير منا على البقاء في المنزل للعمل أو الدراسة، كما غيّر عادات التسوق لدينا حيث بدأنا نتجه أكثر نحو التسوق عبر الإنترنت لشراء الضروريات المنزلية والطعام. ويُعد هذا سوق جيد للمخترقين والمحتالين، لذا ارتفعت نسبة النصب على انستجرام – وغيره من الشبكات الاجتماعية – 50% منذ تفشّي كورونا.

النصب على انستجرام

هذا وفقًا لأرقام من Action Fraud، مركز الإبلاغ الوطني للشرطة البريطانية عن الاحتيال والجرائم الإلكترونية. ويفصّل تقرير من بي بي سي قصة خسارة رجل مبلغ يقدّر بحوالي 17000 جنيه إسترليني بعد وقوعه في ما بدا أنه عملية احتيال استثمارية بناءً على شخص كان يتابعه على انستجرام.

ذو صلة

كيف تستخدم انستجرام على الماك – 3 طرق بسيطة

وفقًا للمحاسب البالغ من العمر 24 عامًا جوناثان روبن، فقد كان مقتنعًا بالتسجيل في برنامج استثماري بعد متابعة شخص ما على انستجرام ادعى أنه عصامي ونشر باستمرار صورًا لسيارة مازيراتي باللون الذهبي الوردي. وحقق روبن في البداية بعض العوائد من استثماره، مما دفعه إلى وضع المزيد من الأموال، مما أدى في النهاية إلى خسارة 17000 جنيه إسترليني.

وقال جاك مور، المتخصص في الأمن السيبراني، لبي بي سي: “يطمع الناس ويريدون تصديق ذلك ويريدون أسلوب الحياة هذا، خاصةً هذه الأيام، حيث يكافح الشباب للحصول على وظائف. وترى بالتأكيد المزيد من الأشخاص يبحثون عن طرق حديثة ومختلفة لكسب المزيد من المال”.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى