مراجعات

تجربة القلم على Galaxy S21 Ultra من سامسونج

على الرغم من أنّ هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra متوافق مع قلم S-Pen إلّا أنّه لا يأتي معه داخل العلبة، وتبيعه سامسونج كجهاز منفصل ملحق بالهاتف مقابل 40 دولار. لكن قبل أن تفكّر في شراؤه، يجب أن تعلم أولًا كيف هي تجربة القلم على Galaxy S21 Ultra؟

ما هو S-Pen؟

أول شيء يجب عليك معرفته هو ماهية قلم الإدخال الضوئي من سامسونج، فهو قلم عادةً ما يستخدم مع أجهزة سامسونج اللوحية وهواتفها الذكية. كما يأتي قلم S-Pen مدمجًا في بعض الأجهزة مثل اللوحي Galaxy Tab S7+ والهاتف الذكي Galaxy Note 20 Ultra.

ويمكنك استخدام قلم S-Pen في تسجيل الملاحظات، والرسم على الهاتف، والتفاعل معه بأكثر من طريقة مثل الإيماءات لالتقاط الصور. وعادةً ما يكون قلم سامسونج أكثر دقة في الكتابة والتحرير مقارنةً باستخدام الأصابع.

الفرق بين القلم على Galaxy S21 Ultra وعلى Galaxy Note

تجربة القلم على Galaxy S21 Ultra من سامسونج 1

يشبه قلم سامسونج الذي تبيعه مع هاتف جالاكسي إس 21 ألترا حاليًا القلم الذي يأتي مع بعض أجهزتها اللوحية، وعلى عكس قلم Galaxy Note فإنّ القلم الذي يأتي مع S21 Ultra لا يحتاج إلى الشحن ولا يستخدم البلوتوث. والجانب السلبي لهذا هو أنّه لا يدعم الإيماءات الهوائية، التي تُستخدم مع كاميرا النوت.

وفي الوقت نفسه، أعلنت سامسونج عن إصدار برو من القلم الضوئي يمكنه الاتصال بالبلوتوث، ويقترب أكثر من القلم الموجود في فئة النوت، وسيتوفر لهواتف S21 Ultra في وقت لاحق هذا العام.

كيفية إقران القلم على Galaxy S21 Ultra

بمجرد أن تُخرج القلم من علبته وتلمس سطح الهاتف بالجزء المدبب منه، سوف يبدأ الهاتف في التعرّف عليه ليبدأ بالعمل فورًا. وعلى عكس قلم أبل المستخدم على آيباد، لن تحتاج إلى القيام بعدّة خطوات لإقران القلم مع الجهاز.

وقد أصبح كل هذا ممكنًا بفضل تقنية Wacom pen التي يستخدمها S21 Ultra و S-Pen. حيث تسمح تقنية الرنين الكهرومغناطيسي من Wacom للهاتف والقلم باكتشاف بعضهما البعض حتى من مسافة صغيرة. وبسبب هذه التكنولوجيا وكفاءتها، لا يتطلب هذا القلم S-Pen تحديدًا الاقتران أو الشحن.

فيم يُستخدم قلم S-Pen على هاتف Galaxy S21 Ultra؟

الهدف الرئيسي وراء قلم الإدخال الضوئي من سامسونج هو تسجيل الملاحظات بسهولة، لكن يمكنك فعل المزيد من الأشياء مثل الرسم بدقة عالية. كما أنّه مريح في الاستخدام للتفاعل مع الهاتف بشكل عام للاستخدام اليومي، خاصةً إذا كنت تمتلك أصابع كبيرة!


مقالات ذات صلة


ويأتي القلم على جالاكسي إس 21 ألترا مع زر وحيد يمكنك النقر عليه، وعندما تفعل ذلك سوف يفتح الاختصارات الخاصة بالقلم على شاشة الهاتف. مثل اختصار تسجيل الملاحظات والكتابة على الشاشة والرسومات التفاعلية.

في تطبيق Samsung Notes وغيره من التطبيقات المدعومة، سيؤدي الضغط على زر S-Pen إلى جعل طرفه يعمل كممحاة. ومع ذلك، لا يدعم هذا القلم الإيماءات الهوائية مثل الموجودة في قلم فئة النوت. وبالتالي، لا يمكنك استخدام قلم S-Pen هذا كجهاز تحكم عن بعد لجهاز Galaxy S21 Ultra.

لكن كتابة الملاحظات على جالاكسي إس 21 ألترا باستخدام القلم الضوئي مريح للغاية، وهو أفضل من تسجيل الملاحظات على آيباد باستخدام قلم أبل من عدّة نواحٍ. ويرجع هذا إلى استخدام قلم أبل لطرف مُدبب قاسٍ، في حين يستخدم قلم سامسونج طرف ناعم.

تجربة القلم على Galaxy S21 Ultra من سامسونج 3

هل هو مدعوم على Galaxy S21 أو S21 Plus؟

للأسف لا يدعم أيًا من الهاتفين قلم سامسونج، وحتى تستطيع استخدامه جيدًا يجب عليك شراء الهاتف الأعلى سعرًا Galaxy S21 Ultra. لكن إذا كنت تبحث عن هاتف أرخص مع دعم القلم يمكنك الحصول على Galaxy Note 20 Ultra وقد انخفض سعره حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى