أخبار

الساعات الذكية يمكنها اكتشاف كوفيد 19 وفقًا لدراسة جديدة

في الوقت الحالي، هناك طريقتان أساسيتان لاختبار الناس ومعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا. لكن المشكلة في هذه الاختبارات أنها تتطلب من الشخص الذهاب إلى عيادة أو مستشفى، ثم انتظار النتائج. لذا يعتقد بعض الباحثون أن الساعات الذكية يمكنها اكتشاف كوفيد 19 لتسهيل الأمر على الأشخاص حول العالم.

هذا وفقًا لدراسة جديدة بعنوان Warrior Watch، تفيد بأنّ الساعات الذكية قد تمتلك بالفعل القدرة على اكتشاف ما إذا كان الشخص أصيب بالعدوى أم لا قبل ظهور الأعراض. حيث قال روب هيرتن – الأستاذ المساعد للطب في كلية إيكان للطب بمدينة نيويورك – مؤلف الدراسة: “كان هدفنا استخدام الأدوات لتحديد العدوى في وقت الإصابة أو قبل أن يعرف الناس بمرضهم“.

الساعات الذكية يمكنها اكتشاف كوفيد 19

وفي حديثه مع CBS MoneyWatch، صرّح هيرتن: “لقد علمنا بالفعل أن علامات تقلب معدل ضربات القلب تتغير مع تطور الالتهاب في الجسم، وكوفيد 19 هو حدث التهابي بشكل لا يصدق. ويسمح هذا لنا بالتنبؤ بإصابة الأشخاص قبل أن يعرفوا.

“يتم ذلك من خلال النظر إلى معدل ضربات القلب لمن يرتدي الساعة الذكية، حيث أظهرت الدراسات أن المرضى المصابين بفيروس كورونا يعانون من انخفاض في معدل ضربات القلب، مما يعني أن هناك اختلافًا طفيفًا في الوقت بين ضربات القلب”.

اقرأ أيضًا: سنغافورة تستخدم برنامج تتبع كوفيد-19 في تحقيقات الجرائم!

ومع ذلك، هذا ليس تشخيصًا نهائيًا على أي حال من الأحوال. وقال مايكل سنايدر الأستاذ بجامعة ستانفورد: “المشكلة [في الاختبار التقليدي] أنّه لا يمكنك القيام بذلك على الأشخاص طوال الوقت، بينما هذه الأجهزة تأخذ القياسات على مدار الساعة. حيث تعطيك الساعة الذكية البيانات على الفور، بينما إذا كنت محظوظًا ستحصل على نتائج الاختبار في غضون أيام قليلة”.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى