تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية تسجيل الرسائل الصوتية على واتساب دون استخدام يديك

في كثير من الأحيان، قد نحتاج إلى تسجيل الرسائل الصوتية على واتساب ونحن نفعل شيء ما باستخدام أيدينا، وبالتالي نحتاج إلى طريقة لتسجيل الصوت دون إبقاء اليد على أيقونة التسجيل الموجودة في المحادثة.

وكما نعلم جميعًا، يمكنك إرسال رسائل صوتية عبر واتساب أو واتس ويب. وهي في الواقع ميزة شائعة على التطبيق ويفضلها الناس على إرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة هاتفية. لكن واتساب ليس التطبيق الوحيد الذي يحتوي على رسائل صوتية؛ حيث يتمتع فايبر بنفس الميزة، وإذا كنت تستخدم iMessages على جهاز iOS، فيمكنك إرسال رسائل صوتية عبره أيضًا.

ومع تنوّع التطبيقات، يتم تطبيق ميزة الرسائل الصوتية بشكل مختلف على التطبيقات المختلفة. مع واتساب، عليك الضغط باستمرار على أيقونة الميكروفون أثناء تسجيل رسالتك الصوتية. وهذه ليست أسهل طريقة لتسجيل رسالة وغالبًا ما يترك المستخدمون الأيقونة قبل الانتهاء من التسجيل. للتحايل على هذا، يمكنك تسجيل الرسائل الصوتية على واتساب بدون استخدام يديك على الإطلاق مع وضع القفل الجديد.

تسجيل الرسائل الصوتية على واتساب

لتسجيل رسالة صوتية في وضع حر اليدين، انقر فوق زر الميكروفون. وكما تعلم فأنت بحاجة إلى الضغط باستمرار على الزر للاستمرار في التسجيل. لكن يمكنك الضغط على الزر والاستمرار في الضغط مع رفعه لأعلى حتى أيقونة القفل ثم ترك الزر ليتم التسجيل تلقائيًا دون يدين.

وبمجرد الانتهاء من تسجيل رسالتك الصوتية، سيكون لديك خيار إرسال الرسالة إلى المتلقي أو تجاهلها تمامًا والبدء من جديد.

كيفية تسجيل الرسائل الصوتية على واتساب دون استخدام يديك

عندما تغلق وضع الرسائل الصوتية في واتساب، سترى لوحة أيقونة قفل تظهر في أسفل اليمين. إذا لم يظهر الرمز، فهذا يعني أن التمرير لأعلى لم يتم بشكل صحيح. ضع في اعتبارك أيضًا أنّ وضع الرسائل الصوتية هذا مخصص لرسالة واحدة فقط، أي إذا رغبت في تسجيل رسالة ثانية أو ثالثة بعد الرسالة الأولى التي استخدمت فيها هذا الوضع، فسيتعين عليك تفعيله مرة أخرى.

وعندما تقوم بتسجيل رسالة، يكون لديك خيار التمرير عبر سلسلة الدردشة الحالية فقط ولا يمكنك تصفح موضوع دردشة مختلف. إذا قمت بالتبديل إلى رسالة أخرى، فسيتم تلقائيًا تجاهل الرسالة الصوتية التي سجلتها.

هذه ميزة رائعة جدًا وتفيد مستخدمو واتساب بلا شك ونتمنى أن تمتد إلى المزيد من تطبيقات التراسل التي توفّر خاصية الرسائل الصوتية.

المزيد حول واتساب

Show More

Related Articles

Back to top button