الذكاء الاصطناعيتكنولوجيا المستقبل

الذكاء الاصطناعي يمكنه مساعدتك في الكتابة أسرع.. لكن كيف؟

هناك العديد من برمجيات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يمكنها مساعدتك في الكتابة بجميع المجالات تقريبًا، بدايةً من رسائل البريد الإلكتروني وصولًا إلى التدوينات، لكن بعض المراقبين يقولون أن هذا قد يجعل تواصلك مع الآخرين أكثر عمومية.
ومن تلك البرمجيات، يوجد Craftly.ai الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي ويزعم أنه يقوم بأتمتة جزء كبير من عملية الكتابة. حيث تقول الشركة إن المساعد يستخدم خوارزمية لفهم أسلوب الاتصال البشري الفريد الخاص بك. ويعتبر واحدًا من عدّة برامج للكتابة التي تعتمد على هذه التقنية.
يقول “ألكسندر دي ريدر” المؤسس المشارك والرئيس التقني لشركة Ink المختصة ببرمجيات الكتابة باستخدام AI: “إن الذكاء الاصطناعي يمثل وسيظل جزءًا كبيرًا من إنشاء المحتوى. إنّه أمر لا مفر منه. وهذا لا يعني أن الذكاء الاصطناعي سيحل بالضرورة محل موهبة الكتاب. لكنه يعني أن أفضل الأدوات ستدمج الذكاء الاصطناعي لتمكين الكاتب والكتابة معه – وليس الكتابة من أجله”.
اقرأ أيضًا: ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الهندسة

الكتابة في أكثر من لغة

تقدّم Craftly.ai ادعاءات جريئة حول منتجها، حيث تقول إن برنامجها يمكنه الكتابة عن أي موضوع بأي لغة، حتى لو لم تكن متحدثًا أصليًا بها، سواء على صفحة الويب الخاصة بك، أو السوشيال ميديا، أو منشورات التدوينات، أو الإعلانات، وغيرها.
وبينما تقول الشركة إن Craftly.ai يمكن أن يساعد في إنشاء محتوى للاستخدام الشخصي، إلا أنه تم تصميمه في البداية كمنصة لفِرق التسويق والسوشيال ميديا لإنشاء رسائل العملاء الخاصة بهم.
وقالت “إيمان بشير” مؤسسة Craftly.ai في بيان صحفي:
“كان لدينا مئات المستخدمين يختبرون الإصدار التجريبي الخاص بنا في وضع التخفي لنقدم لك أفضل مؤلف إعلانات مدعوم بالذكاء الاصطناعي حتى الآن. ليس هناك حد للتأثير الذي يمكن أن يحدثه هذا، حيث يكون المحتوى مهمًا للغاية لتحسين محرك البحث (SEO)”.
وأضافت أن شركتها قامت ببناء منتج يمكنه دعم حزم تحسين محركات البحث SEO ويتمحور حول تحسين القدرات البشرية، وليس استبدالها.
وقال راديك كامينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة Nexocode الاستشارية والتنفيذية في الذكاء الاصطناعي، إن معظم الاستخدامات التجارية الحالية للذكاء الاصطناعي في الكتابة تعتمد على معالجة اللغة الطبيعية البسيطة (NLP).
ويُعد برنامج Grammarly مثال جيد على إمكانات الذكاء الاصطناعي في الكتابة واستخدام معالجة اللغة الطبيعية البسيطة.
وقال راديك: “في المستقبل القريب، من المحتمل أن نرى توسعًا في هذه الأنظمة إلى مستويات أكثر تجريدية من اللغة، مثل الأسلوب والبراغماتية. على سبيل المثال، أصدرت جوجل العام الماضي نموذج TensorFlow تم تدريبه مسبقًا والذي يحول سلسلة من ’النقاط’ إلى نص متماسك”.
كما أوضح دي ريدر أن أدوات الذكاء الاصطناعي ليست جميعها متساوية، وقال: “هناك ذكاء اصطناعي يعتمد على ’التوصيل والتشغيل’ لكنها في الغالب تستند إلى القواعد ولا يمكنها بالضرورة أن تأخذ في الحسبان ما يحتاجه كل جزء فريد من المحتوى. والعديد من حلول الذكاء الاصطناعي ليست مصممة فقًا لما يعمل عليه المؤلف ولا تقدم سوى اقتراحات عامة”.
ذو صلة: الذكاء الاصطناعي يساعد في تقليل حوادث تصادم السفن

هل يقتل الذكاء الاصطناعي الكتابة الإبداعية؟

يجادل بعض المراقبين بأننا سنبدأ في فقدان أسلوبنا الشخصي بسبب الاستخدام المتزايد لتقنيات AI في الكتابة.
الذكاء الاصطناعي يمكنه مساعدتك في الكتابة أسرع.. لكن كيف؟ 1
وقال آارو إيسوساري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Flowrite: “إنها بالتأكيد نقطة حديث صحيحة، لكن لا أعتقد أننا بحاجة إلى الخوف من قيام الذكاء الاصطناعي بكتابة كل شيء فجأة نيابة عنّا”.
وأضاف “حتى مع نماذج اللغة الأكثر تقدمًا المتوفرة حاليًا، يمكن أن تختلف جودة النصوص التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي قليلًا على حسب ما تريد كتابته، لذلك لن تحل التكنولوجيا محل البشر في أي وقت قريب”.
وصرّح رئيس Flowrite إنه بمساعدة التطورات الحديثة في أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين تسريع الكتابة المتكررة مثل التحيات. وأضاف أن هذا قد يساعدهم في التركيز على المزيد من الكتابة الإبداعية.
وأشار إلى أن أدوات الكتابة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد أيضًا الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في إنتاج النص في المقام الأول، مثل الأشخاص الذين يحتاجون إلى التواصل بلغات غير لغتهم أو الذين يعانون من عسر القراءة.


قد تود أيضًا قراءة:

Source
مترجم عن How AI Could Help You Write Faster
Show More

Related Articles

Back to top button