موبايل

التعرّف على الوجه قد يعود في جوجل بكسل 6 مع بعض المميزات الأخرى

قدّمت جوجل تقنية التعرّف على الوجه لأول مرة على هاتفها الذكي بكسل 4 قبل عامين تقريبًا، قبل أن تتخلى عن التقنية في إصدار بكسل 5 أواخر العام الماضي لأسباب غير معروفة، لكن يبدو أن بكسل 6 سيشهد عودة التعرّف على الوجه مجددًا.

يأتي هذا من اكتشاف أحد خبراء موقع XDA Developers تلميح لوجود تقنية التعرّف على الوجه في كود اندرويد 12 استعراض المطورين 1 التي أطلقتها جوجل مؤخرًا.

وحسب ما وجده الباحث في تقنيات اندرويد “ميشال رامان” فإنّ الإصدار القادم من هواتف بكسل (بكسل 6 ربما) سيدعم تقنية التعرّف على الوجه إلى جانب وجود مستشعر لبصمة الأصابع أسفل الشاشة. وهذه التقنية الأخيرة تحديدًا اعتدنا على رؤيتها في عدّة هواتف اندرويد بما في ذلك أجهزة سامسونج جالاكسي الأخيرة.

منافسة ايفون؟

المثير للاهتمام في هذه الأنباء أنّها تتوافق مع الشائعات السابقة حول عمل أبل على دعم مستشعر البصمة أسفل الشاشة في ايفون 13 إلى جانب تقنية التعرّف على الوجه (Face ID) الموجودة بالفعل على إصدارات ايفون الحالية، مثل ايفون 12 و ايفون 11.

وكانت جوجل تخلت عن تقنية التعرّف على الوجه في بكسل 5 بهدف تخفيض سعره لاستهداف فئة أكبر من المستهلكين، خصوصًا من يرغبون في شراء هاتف اندرويد ذو مواصفات تقنية جيدة بسعر مقبول.

لكن مع هذه الأخبار، يبدو أن الشركة ستعود لاستهداف الفئة العليا من المستهلكين بهاتف بكسل 6، لأن وجود تقنيات مثل هذه يوحي بأن سعره الهاتف سيتراوح في نفس الفئة السعرية لهواتف مثل ايفون 13 وجالاكسي اس 22.

جدير بالذكر أن وجود كلًا من تقنيتي التحقق بالوجه ومستشعر البصمة معًا في هاتف واحد يساعد المستهلكين في مختلف الظروف. فأحيانًا يرغب المستخدم في فتح القفل بالبصمة الأمامية خصوصًا إذا كان الهاتف موجود على أحد الأسطح أو عند تأكيد عملية دفع إلكترونية. بينما في أحيان أخرى قد يُجدي استخدام تقنية التحقق من الوجه، مثل الرغبة في فتح القفل أثناء القيادة لإظهار الخريطة.

في جميع الأحوال، لازالت جوجل في أيامها الأولى من العمل على بكسل 6، وربما تظهر المزيد من المعلومات حول الهاتف على مدار الشهور القليلة القادمة قبل الإعلان الرسمي عنه في الخريف ربما.

Show More

Related Articles

Back to top button