تطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

التسوّق على واتساب أصبح أسهل بعد إضافة زر التسوّق الجديد

تحاول فيسبوك منذ فترة أن تخلق بيئة إعلانية على واتساب، خاصةً وأنّها استحوذت على التطبيق بأكثر من 20 مليار دولار. وفي آخر مميزات التسوّق على واتساب أضاف التطبيق خاصية “زر التسوّق” الذي يذهب بك مباشرةً إلى كتالوج منتجات البائع.

يُعد زر التسوّق على واتساب مفيدًا لكل من البائعين والمستهلكين، وفي الفيديو بالأسفل تستعرض فيسبوك طريقة عمله.

الزر الذي يُشبه أيقونة واجهة المتجر سيحل محل الاتصال الصوتي في الملف الشخصي للحسابات التجارية على واتساب. وبالضغط على زر التسوّق ستذهب مباشرةً إلى قائمة المنتجات الخاصة بالبائع. ومن هناك يمكنك استعراض الخدمات والمنتجات التي يوفرها هذا البائع.

وفي السابق كان على المستخدم الذهاب إلى الملف الشخصي للبائع ثم البحث عن الكتالوج. وبعد هذا التحديث أصبح التسوّق على واتساب بنقرة زر واحدة.

وبعد استبدالها أيقونة الاتصال الصوتي بأيقونة زر التسوّق الجديدة، قرر واتساب دمج الاتصالات الصوتية والفيديو في زر واحد. يمكنك الوصول إليه بالنقر على زر الاتصال، والاختيار بين الاتصال الصوتي والمرئي.

زر التسوّق على واتساب أصبح متاحًا لعموم المستخدمين، لكن عليك تحديث التطبيق لآخر إصدار للحصول عليه. وسيظهر بشكل تلقائي للحسابات التجارية التي تمتلك كتالوج منتجات أو خدمات.

وكما ذكرنا سابقًا، يقوم واتساب بسلسلة من التغييرات مؤخرًا لجعل التطبيق أكثر ملاءمة للشركات. حيث أطلقت الشركة سابقًا ميزة التسوّق المباشر داخل المحادثات.

وبذلك ينضم واتساب إلى قائمة خدمات فيسبوك التي حصلت على مميزات ملائمة للشركات مؤخرًا، حيث تحاول الشركة البحث عن طُرق جديدة لتحقيق الدخل بالتزامن مع المنافسة الشديدة من تطبيقات التواصل الاجتماعي الجديدة مثل سناب شات وتيك توك.

لكن فيسبوك لم تستسلم لضغط هذه الخدمات الجديدة، وبدأت في منافستها بالفعل واقتباس أهم مميزاتها، مثل ميزة القصص التي أصبحت متوفرة على انستجرام وماسنجر وتطبيق فيسبوك نفسه، وهي ميزة ظهرت أولًا على سناب شات.

كما أطلقت الشركة ميزة انستجرام ريلز (Reels) التي تُشبه في طريقة عملها تطبيق تيك توك الشهير، في محاولة للاستفادة من طريقة عرض الفيديو السريع التي جذبت عدد هائل من المستخدمين إلى تيك توك. ودخلت سناب شات على خط المنافسة مع Spotlight.

Show More

Related Articles

Back to top button