تطبيقات وبرمجياتموبايل

افضل برامج الطقس للأندرويد والأيفون 2022

تعتبر برامج الطقس واحدة من أهم البرامج التي تُتابع من قبل الكثير من الناس، حيث تعر هذه التطبيقات مستجدات الطقس والتنبؤ بأحواله بشكل يومي، لذلك فقد جمعنا لكم خلال هذه المقالة عشرة من أفضل برامج وتطبيقات معرفة الطقس وذلك لمستخدمي أجهزة الأندرويد أو الأيفون.
 

افضل برامج الطقس للأندرويد 2021 

نعرض لكم فيما يلي خمسة من افضل برامج الطقس لمستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بنظام الأندرويد وهم:

1. تطبيق Storm Shield

Storm Shield
Storm Shield

يعتبر هذا البرنامج أكثر برنامج مناسب لمعرفة حالة الطقس لمن يعيشون في البلاد الأوروبية، والتي تكثُر فيها العواصف والأعاصير والكثير من الأحوال الجوية السيئة، كما ينتشر هذا البرنامج أيضاً بين العرب الذين يعيشون في البلاد الأوروبية وأمريكا حيث يتيح للمستخدمين تتبُع التوقيت والتنبؤ بالتوقيت الذي من الممكن حدوث عاصفة فيه أو قريبة منه.
كما يقوم هذا البرنامج بإخبار المستخدم بالمسافة الدقيقة بينه وبين العاصفة القريبة منه حتي يتجنبها، كما يقدم هذا التطبيق أيضاً شكل مُفصل للأماكن التي قد تحتوي علي برق شديد، فيعتبر هذا التطبيق واحداً من التطبيقات التي توضح الأماكن المفصلة المتأثرة بالجو كما يقدم تحذيرات لحدوث أعاصير أو أي مؤثرات جوية ضارة لأخذ الحيطة.

2. تطبيق Weather Underground

weather underground
weather underground

يُعتبر تطبيق Weather Underground واحداً من افضل برامج الطقس علي متجر جوجل بلاي والتي تقدم لك خدمة معرفة أحوال الجو بشكل يومي ودائم، حيث يُقدم هذا التطبيق تقرير شامل عن حالة الطقس اليوم واليوم التالي، كما يتم تحديث معلومات هذا التطبيق كل ستين دقيقة.
كما يقوم هذا التطبيق بأخذ صورة من القمر الصناعي للمكان الذي يوجد فيه المستخدم، وذلك حتى يرى التطبيق بوضوح كمية السحُب أو وجود غيوم كثيفة عن عدمها أو وجود غيوم تكون نتيجتها هطول أمطار غزيرة، كما يقدم تطبيق Weather Underground تنبؤ يومي لطقس الغد.
3. تطبيق Weather Bug

Weather Bug
Weather Bug

يعتبر هذا التطبيق واحداً من افضل برامج الطقس والمتوفرة علي متجر جوجل بلاي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حيث يقوم هذا البرنامج بتقديم تقارير يومية بحالة الطقس خلال اليوم والأيام المقبلة، كما يتم تحديث هذه التقارير أيضًا علي مدار الساعة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن البرنامج يقوم بعرض تقريرًا مفصلاً للأماكن المزدحمة مروريًا في منطقتك، وذلك حتى يتجنب المستخدم التعرض للزحام حين يمر بهذه الأماكن، كما يقدم التطبيق أيضاً العديد من التحذيرات بالأماكن التي يكون الطق فيها متقلباً، كالأماكن التي يوجد بها هطول للأمطار أو الأماكن المتواجد فيها البرق والرعد.

4. تطبيق Weather Channel

Weather Channel
Weather Channel

تم تصنيف تطبيق Weather Channel بأنه واحداً من أدق وأفضل التطبيقات التي تهتم بمعرفة أحوال الطقس، حيث يقوم هذا التطبيق بتحديد حالة الطقس لهذا اليوم، كما يقوم التطبيق أيضاً بالتنبؤ بحالة الطقس لمدة أسبوع كامل، كما يتميز هذا التطبيق أيضاً بواجهته الجذابة والسهلة والتي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد للتحكم فيها، كما يوفر هذا التطبيق أيضاً العديد من الإشعارات التي تحتوي على تحذيرات بتوقع هطول الأمطار الغزيرة وذلك قبل حدوثها بثلاث ساعات.
كما يوضح البرنامج أيضاً العديد من الخرائط والتي يتم توضيح حالة الطقس عليها.

5. تطبيق Google Weather

Google Weather
Google Weather

يعتبر هذا التطبيق والمملوك لشركة جوجل واحداً من أفضل تطبيقات الطقس الموجودة علي متجر جوجل بلاي، حيث يقدم هذا التطبيق خدمة متميزة للمستخدم، كما يتيح لك أيضاً إمكانية جعله تطبيق الطقس الافتراضي وتواجد نسخه من علي الشاشة الرئيسية لهاتفك، كما يقوم البرنامج بإرسال العديد من الإشعارات والتي تضم كافة تفاصيل درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو، كما يقوم التطبيق بتوقع درجات الحرارة وحالة الطقس للأيام القادمة.


ذو صلة


افضل برامج الطقس للأيفون 2021 

1. تطبيق AccuWeather

AccuWeather
AccuWeather

يعتبر هذا التطبيق واحداً من افضل برامج الطقس والتي تتاح للايفون، حيث يمكن تحميل هذا التطبيق من متجر ” آب ستور ” الخاص للأيفون، كما يتميز هذا البرنامج بأنه مجاني تماماً ولا يحتاج لدفع أية رسوم.
ويعتمد هذا التطبيق علي العديد من المؤشرات التي يستخدمها في توقع حالة الطقس، كما يقدم لك البرنامج العديد من المعلومات التي تتعلق بالطقس وتنبؤاته، كما يتميز البرنامج بأنه ذو واجهة سهلة ولطيفة حيث يمكنك التعامل مع هذا التطبيق بسهولة، كما يحتوي هذا التطبيق علي العديد من التصنيفات الهامة والتي تلم بكافة تفاصيل الطقس علي مدار اليوم.

2. تطبيق RadarScope

RadarScope
RadarScope

يعتبر هذا البرنامج افضل برامج الطقس للايفون بالنسبة للكثير من المستخدمين الذين يهتمون دوماً بمعرفة أحوال الطقس ويهتمون بأخباره اهتمامًا كبيرًا، حيث يقوم هذا التطبيق بجمع الكثير من المعلوماتٍ الأصلية والتي يحصل عليها من أكثر من مصدر موثوق منه، كما يستخدم هذا التطبيق إمكانيات دقيقة لمعرفة حالة الطقس وتحديدها بشكل يومي. كما أن هذا التطبيق مزود بالعديد من الخصائص الهامة والتي ينفرد به عن سواه من التطبيقات الأخرى، كخاصية إرسال التنبيهات بخصوص حالة الطق وتحذيرات حالة الجو السيئة جداً والإشعارات العامة، كما يعتمد أيضاً على صورة الأقمار الصناعية لتحديد حالة الطقس بدقة.

3. تطبيق Dark Sky Weather

Dark Sky Weather
Dark Sky Weather

يتميز هذا التطبيق بمميزات عديدة وأهمها أنه يقوم بتحديث حالة الطقس كل دقيقة، مما يجعله واحداً من أهم البرامج التي تواكب أحدث الأخبار والمعلومات المتعلقة بحالة الطقس، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يقوم بتقديم توقعات حالة الطقس لأسبوع كامل.
تم تصميم هذا البرنامج بطريقة تجعل استخدامه بسيطاً وسهلاً للغاية، كما يقوم بإخبارك أيضاً بأخبار الرياح والتنبؤ بها، وبموعد قدومها، التطبيق متاح للتحميل علي متجر ” آب ستور ” فهو من أكثر البرامج المجانية روعة وجمالاً والمتوفرة لكافة أجهزة الأيفون مقابل 4 دولارات فقط.

4. تطبيق MyRadar Weather Radar

MyRadar Weather Radar
MyRadar Weather Radar

يحتوي هذا البرنامج علي العديد من المميزات وأهمها أنه يحتوي علي خريطة عالية الدقة (FullHD) حيث تعرض هذه الخريطة صورة مباشرة للرادار علي المنطقة الخاصة بك، كما يقدم لك نشرة مفصلة لحالة الطقس علي مدار خمسة أيام قادمة. وكل البيانات الخاصة بالطقس.
البرنامج متاح بشكل مجاني علي متجر ” آب ستور ” كما أن هناك نسخة Primum منه بسعر 3 دولارات.

5. تطبيق Weather Underground

weather underground for iphone
weather underground for iphone

يعتبر هذا التطبيق من افضل برامج الطقس حيث يقدم يقدم التوقعات الخاصة به  رادار تفاعلي احترافي، كما يقدم أيضاً العديد من الخرائط المصورة من الأقمار الصناعية، ويقدم التطبيق العديد من التنبيهات والتحذيرات بأحوال الطقس القاسية قبل حدوثها.
كما يتيح لك التطبيق أيضاً إمكانية معرفة تفاصيل الرطوبة والندى وإمكانية الرؤية أو الضباب، كما يعرض لك التطبيق أيضاً كافة معلومات الأشعة فوق البنفسجية الضارة  والقادمة من الشمس، كما يتيح لك التطبيق معرفة التوقعات اليومية  علي مدار الساعة لجودة الهواء كما يعرض أيضاً أوقات شروق وغروب الشمس.
يعتبر برنامج Weather Underground برنامج مجاني تماماً مع وجود الإعلانات، ولكنّه توجد نسخة Premium من البرنامج بسعر 4 دولارات شهرياً، أو بسعر 20 دولارًا سنوياً، وتمكنك النسخة Premium من الحصول علي بعض المميزات الإضافية والتي أهمها إزالة الإعلانات الترويجية المزعجة، كما يقدم لك أيضاً العديد من الإمكانيات الأخرى كمعرفة تفاصيل الأعاصير وذلك في المناطق الأوروبية أو في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك تحميل التطبيق من ” متجر آب ستور ”

Show More

Related Articles

Back to top button