أفضل 10تطبيقات وبرمجيات

تعرف علي اسرع متصفحات للإنترنت في 2021

يعتبر المتصفح هو الوسيط الذي يتيح لك الدخول علي الإنترنت واستخدام محرك البحث وذلك للبحث عن أمر ما أو للدخول إلي الموقع الذي ترغب في زيارته، وخلال هذه المقالة فقد جمعنا لكم اسرع متصفحات للإنترنت وأفضلها وأيسرها استخداماً.

 Google Chrome

 Google Chrome
Google Chrome – من اسرع متصفحات في 2021

يأتي Google Chrome علي رأس قائمة اسرع متصفحات للإنترنت لعام 2021، فقد اكتسب هذا المتصفح شهرة واسعة وكبيرة، كما أن Google Chrome متصفح قوي ويتلائم مع أي منصة أو موقع تقوم بالدخول عليه من خلاله، كما يوجد منه العديد من الإصدارات التي تناسب كافة الأجهزة.
كما يعتبر متصفح Google Chrome واحداً من المتصفحات المجانية والتي لا تكلفك أي رسوم لتنزيلها، كما يحتوى على العديد من الأدوات والإمكانيات الرائعة التي استخدمت بشكل كبيرة في جميع انحاء العالم مثل أداة Personal Blocklist الشهيرة والتي حازت علي إعجاب الكثير من مستخدمي المتصفح، بالإضافة إلى العديد من الأدوات الخاصة لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي والتي تأتي إليك في شكل أيقونات، كما يحتوي المتصفح أيضا علي العديد من الأدوات التي تتيح لك متابعة واستقبال رسائل البريد الالكترونى، وإمكانية تفعيل إشعارات المواقع.
ولا تتمثل عيوب متصفح Google Chrome إلا في عيب واحد ألا وهو أن هذا المتصفح قد يستخدم الكثير من موارد جهازك مما قد يهلكه، حيث أن متصفح Google Chrome لا يعمل بشكل جيد علي أجهزة الحاسوب التي تحتوي علي ذاكرة عشوائية محدودة، كما أن أداؤها لا يتناسب مع أداء متصفح Google Chrome والتطبيقات الأخرى، وهذا قد يؤدي إلي أن استعمال المتصفح يكون غير مريحاً مع طريقة استهلاك متصفح Google Chrome للبيانات الخاصة بحاسوبك.
اقرأ أيضًا: أفضل 10 متصفحات ويب مفتوحة المصدر

أهم خصائص Google Chrome

  •  يوفر متصفح Google Chrome أقصى سرعة ممكنة لمستخدميه، كما أنه يوفر لك إمكانية بدء تشغيله بسرعة من خلال أيقونة Google Chrome علي سطح المكتب ومن المعروف عنه أيضاً أنه يقوم بتحميل صفحات الويب بسرعة عالية جداً كما أنه يشغل تطبيقات الويب المعقدة.
  • يتميز متصفح Google Chrome بسهولة الاستخدام والبساطة في أسلوب نافذته الأساسية، فهو يوفر لك إمكانية البحث علي أي عنوان أو الانتقال من المربع الحالي إلي مربع آخر كما يوفر لك أيضاً ترتيب علامات التبويب الخاصة بك حسب رغبتك
  • يعتبر Google Chrome هو المتصفح المثالي إذا كنت ترغب في زيادة نسبة الأمان والسلامة على الإنترنت، حيث يتيح لك متصفح Google Chrome حماية مضمونة من البرامج الضارة والروابط غير الآمنة، كما أنه يقوم بتحديث نفسه تلقائياً من فترة لأخري ليضمن حصولك على أخر وأحدث إصدار منه ليمنحك المزيد من الأمان والسلامة لمعلوماتك.
  • يوفر لك متصفح Google Chrome إمكانية الوصول إلى إشاراتك المرجعية التي قمت بتحديدها أو سجل البحث الخاص بك وغير ذلك من الإعدادات وذلك من خلال تسجيل دخولك إلى متصفح Google Chrome بحساب Google الخاص بك، كما يتميز تسجيل الدخول أيضاً بأنه يؤدي إلى تسجيل دخولك إلى جميع خدمات Google وسهولة الدخول إليها عن طريق متصفح Google Chrome.

تحميل المتصفح من هنا

Opera

Opera
Opera – من اسرع متصفحات مجانية في 2021

يعتبر متصفح Opera واحداً من أهم متصفحات الإنترنت، حيث يستخدمه ملايين المستخدمين حول العالم، كما يتميز أيضاً بأنه يحتوي علي VPN مجاني ونظام مانع للإعلانات.
ويعتبر Opera واحداً من اسرع متصفحات الإنترنت حيث يتيح لك فتح جميع أنواع المواقع وأثقلها تحميلاً كالمواقع المكتوبة بلغة  Css3 و HML5، كما أن المتصفح مدعوم أيضاً علي كافة أنظمة التشغيل مثل ويندوز 10 و ويندوز 8 وغيرها. كما أنه يدعم أيضاً فتح عدد كبير من النوافذ في نافذة تبويب واحدة بالإضافة إلي منع الإعلانات المزعجة وفتح مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وغيره بسهولة ويسر، كما أنه يقوم بحفظ اسم المستخدم وكلمة مرور المواقع علي المتصفح الخاص بك.

أهم خصائص Opera

  • يحافظ Opera علي أمان وخصوصية معلوماتك كما أنه يحتوي علي العديد من ميزات الأمان الرائعة مثل ميزة VPN المجانية غير المحدودة، والتي تتيح لك الدخول إلي المواقع عن طريق IP من دولة أخري.
  • يقوم متصفح Opera بحجب الإعلانات من أجلك وذلك بشكل تلقائي دول حاجتك لتنزيل إضافات لذلك، وهذا يجعل تحميل صفحات الويب الثقيلة أسرع بنسبة 90% عن المتصفحات الأخرى التي لا تحتوي علي هذه الميزة.
  • يحتوي متصفح Opera علي ميزة هامة جداً وهي ميزة Opera Turbo التي تعمل علي ضغط البيانات، كما يحتوي علي حاجب الإعلانات الذي يزيد من سرعة التحميل، كما يحتوي أيضاً علي ميزة موفر البطارية الجديدة وهذا يتيح لك فرصة التصفح لمدة أطول كما أنها تزيد من العمر الافتراضي للبطارية الخاصة بك بنسبة 50%4

تحميل المتصفح من هنا

Microsoft Edge

microsoft edge
microsoft edge الجديد أحد اسرع متصفحات الويب حاليًا

Microsoft Edge هو المتصفح الجديد التي تقدمه شركة مايكروسوفت لعملاء الويندوز، كما أنه يعتبر البديل المثالي لمتصفح Internet Explorer وبالرغم من ذلك، فإن متصفح Internet Explorer لا يزال موجوداً، لكن قدمت شركة مايكروسوفت متصفح   Microsoft Edge ليكون أسرع ويحتوي علي ميزات أكثر من المتصفح الآخر.

أهم خصائص Microsoft Edge

  • ييتيح لك متصفح Microsoft Edge إختياريه مثالية لنظام الرؤية الخاص بك، حيث يحتوي علي خاصيتي السطوع والإظلام ليتمكن المستخدم من ضبط الإضاءة كيفما يحلو له ويمكنك تغيير وضع الإضاءة الخاص بك عن طريق خيار ال More actions وهي الأيقونة التي يعبر عنها ثلاثة نقاط علي جانب الشريط الموجود أعلي شاشة المتصفح الخاص بك.
  • لا يدعم متصفح Microsoft Edge إمتدادات التصفح المعقدة التي تستخدم لغات البرمجة المعقدة مثل Active, XML, و VB scripts بل يسمح متصفح Microsoft Edge لغة برمجة واحدة  وهي JavaScript وهذا يمنحك أمان إضافي، إذ أنه أغلبية المواقع الغير آمنه يتم تصميمها باللغات الأخري التي ذكرناها
  • يحتوي Microsoft Edge  علي ميزات أمان إضافية مثل ميزات Edge Login Process, Sandboxing ويمكنك الدخول إلي كافة هذه الإعدادات عن طريق لوحة الإعدادات الرئيسية.

تحميل المتصفح من هنا

 Mozilla Firefox

mozilla-firefox
mozilla-firefox _ واحد من اسرع متصفحات الويب وأشهرها على الإطلاق

يعتبر متصفح موزيلا فايرفوكس ضمن اسرع متصفحات 2021 ومن أكثرها استخدامًا على نطاق واسع، و يعتبر اسرع متصفح و ذلك لسرعة التحميل، و هو أكثر متصفحات الويب المتاحة أمانًا، و تم إدخال العديد من المميزات التي تحميك من مخططات التصيّد والفيروسات.


ذو صلة


أهم خصائص Mozilla Firefox

موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox واحداً من المتصفحات الأكثر شهرة وشعبية في العالم، إذ يستخدمه ملايين المستخدمين حول العالم، كما أن لديه الكثير من التدابير الأمنية التي تحمي المستخدم من البرامج الضارة كبرامج الهكر والتجسس وغيرها، كما يحتوي متصفح Mozilla Firefox علي مانع للنوافذ المنبثقة المزعجة.
يسمح لك متصفح Mozilla Firefox بفتح عدد غير محدود من المواقع وذلك في نافذة واحدة فقط عند التصفح، وهذا يساعد بشكل كبير  على تنظيم عملية التصفح الخاص بك، كما يحتوي متصفح Mozilla Firefox علي ذاكرة عشوائية قوية تتيح لك استرجاع الجلسة السابقة في حالة حدوث أمر طارئ، كإغلاق جهاز الكومبيوتر الخاص بك مثلاً أثناء عملية التصفح الخاصة بك، مما يجعل الاستخدام أكثر سلاسة ويسر.

تحميل المتصفح من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى