كيف؟موبايل

أفضل أدوات استرداد المجلد الآمن في هواوي (Safe Folder)

إذا كنت من مستخدمي هواوي وتريد استرداد المجلد الآمن بعدما نسيت كلمة المرور، هناك بعض الطُرق التي يمكنها مساعدتك في ذلك. وتصلنا بالفعل بعض الأسئلة التي تطلب طريقة لفتح الملف الآمن بدون كلمة مرور، سواء كان ذلك على هاتف هواوي P30 أو هواتف Honor 4X أو Honor 9 Lite. أو غيرها من الهواتف الذكية الأخرى تحت العلامة التجارية لشركة هواوي.

جدير بالذكر أن هناك العديد من أدوات استعادة البيانات الموجودة اليوم في الأسواق، لكن القليل منها فقط الذي يمكنه استرداد المجلد الآمن في هواوي. وفي هذا دليل سوف نعرّفك على بعض الطرق الفعالة.

هل يمكنني استرداد البيانات المفقودة من المجلد الآمن في هواوي؟

نعم، يمكنك استعادة البيانات المفقودة من مجلد هواوي الآمن. لكن ضع في اعتبارك أن المشكلة يمكن حلها إذا قمت بالكتابة فوق الملف. وكذلك، يمكنك استرداد البيانات التي تم تنسيقها (Format) عندما تمتلك نسخة احتياطية.

هذه هي الشروط الرئيسية التي تتيح لك تحقيق الهدف، أما إذا لم تكن قمت بالكتابة فوق الملف أو لم يكن لديك نسخة احتياطية، فلا يمكنك استرداد البيانات.

قد يهمك: مميزات هواوي P50 برو.. أحدث هواتف هواوي الذكية

كيفية استعادة المجلد الآمن في هواوي مع/بدون نسخ احتياطي

هناك عدّة طرق للقيام بالاسترداد للملفات الآمنة في هواوي. وتعتمد الطريقة التي تعمل بها على اختيارك. وفيما يلي الطرق الرئيسية التي تجعل عملية الاسترداد ممكنة.

استعادة ملف هواوي الآمن بواسطة نسخة احتياطية

يمكنك إجراء استرداد الصندوق الآمن من هواوي عندما يكون لديك نسخة احتياطية. ستوجهك الخطوات التالية للطريقة التي يمكنك اتباعها لاستعادة بياناتك.

  1. افتح تطبيق النسخ الاحتياطي على هاتف هواوي، واضغط على استعادة.

قم بالاستعادة من الملف الآمن.

  1. اختر مصدر البيانات الذي يمكن الاستعادة منه، ثم اضغط على التالي.
  2. في شاشة اختيار البيانات اختر البيانات التي تريد استعادتها.
  3. اضغط على ابدأ في المربع الحواري الذي يظهر لك، ثم اختر المكان الذي تريد استعادة النسخة الاحتياطية منه، بما في ذلك الفيديو، والصور، والصوت، وغيرها.

استعادة ملف هواوي الآمن بدون نسخ احتياطي

يمكنك استرداد ملف هواوي الآمن عندما لا يكون لديك نسخة احتياطية للبيانات. عبر الاعتماد على Tenorshare UltData لنظام اندرويد. حيث يعمل هذا التطبيق مع العديد من إصدارات اندرويد. ويُعرف على نطاق واسع أن لديه أعلى معدل لاستعادة البيانات.

لبدء استخدام البرنامج يجب عليك تحميله أولًا.

  1. قم بتنزيل البرنامج وتشغيله على الكمبيوتر ثم توصيل الهاتف بالكمبيوتر، وستظهر لك واجهة الاستخدام. بعد ذلك اضغط على زر “المزيد من البيانات” لبدء العملية.
أفضل أدوات استرداد المجلد الآمن في هواوي (Safe Folder) 2
  1. بعد تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز هواوي الخاص بك، تبدأ الأداة في المسح.
  1. اضغط على زر “استعادة” ثم قم بالتصدير إلى جهازك أو الكمبيوتر.
أفضل أدوات استرداد المجلد الآمن في هواوي (Safe Folder) 4

ما هو المجلد الآمن في هواوي؟

المجلد الآمن هو مجلد يسمح لك بوضع مستنداتك في مكان لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال ميزة أمان مثل بصمة الإصبع أو كلمة المرور. ومن الرائع عادةً تخزين بياناتك الحساسة في مجلد آمن. حيث يضمن هذا خصوصيتك. وبدون إذنك، لا يمكن لأي شخص الوصول أو حذف أي ملف منه.

اقرأ أيضًا: هواوي تعلن عن نظام HarmonyOS رسميًا ليعمل على مختلف الأجهزة

لاستخدامه، انتقل إلى الملفات > الفئات > الأمان > الإعدادات > التبديل الآمن. تحتاج إلى التحقق من بصمة إصبعك أو إدخال كلمة المرور لجعل ذلك ممكنًا.

ماذا تفعل إن نسيت كلمة مرور الملف الآمن؟

تم توجيه سؤال مماثل على منتديات الدعم الفني لموقع هواوي الرسمي، وأجاب مسؤول الدعم الفني بالتالي:

  • لإصدارات الملف الآمن 8.1.2.302 أو أحدث يمكنك الضغط على “نسيان كلمة المرور” ثم استعادة كلمة المرور بالإجابة على الأسئلة الأمنية أو إدخال Huawei ID إذا قمت بربطه مع الملف الآمن في وقت سابق.
    • إذا نسيت كلمة مرور Huawei ID يمكنك اختيار “نسيان كلمة المرور” واستعادتها.
  • لا يقوم تطبيق الملفات بتخزين كلمة مرورك أو إجاباتك لأسئلة الأمان. إذا نسيت كلمة المرور ولا يمكنك تذكر إجاباتك على أسئلة الأمان، ولم يتم ربط الخزنة بـ Huawei ID فلن تكون هناك طريقة للوصول إليها أو استرداد الملفات المخزنة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى