أخبارألعاب

سوني تخطط لإغلاق متجر بلاي ستيشن 3 في هذا الموعد

لا يخفى على أحد تركيز سوني الكبير في الوقت الحالي على “بلاي ستيشن 5” كونه أحدث إصداراتها وأهمها، وتهتم بنسبة أقل بالجيل السابق “بلاي ستيشن 4”. لكن الإصدارات الأقدم مثل PS3 لا يبدو أنها تنال نفس القدر من الاهتمام بعد أنباء بنية سوني إغلاق متجر بلاي ستيشن 3 إلى جانب متاجر منصات الألعاب المحمولة PSP و PS Vita.

لذا إن كنت لا تزال تمتلك واحدًا من هذه الأجهزة – خاصةً بلاي ستيش 3 – فلن تقدر على الوصول إلى المتجر لتحميل الألعاب في وقت لاحق من هذا العام.

يأتي هذا وفقًا لتقارير ظهرت على عدّة مواقع مهتمة بالألعاب مؤخرًا، تفيد بأن سوني تنوي إغلاق متجر بلاي ستيشن 3 و PSP بحلول الثاني من يوليو القادم، بينما يستمر متجر PS Vita في العمل حتى السابع والعشرين من أغسطس.

وبعد هذه التواريخ، لن يقدر اللاعبون على الوصول إلى الألعاب المُخصصة لهذا المنصات وشرائها رقميًا، وكل ما يمكنهم فعله هو الذهاب إلى أحد المتاجر التقليدية وشراء قرص مدمج للعبة.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل التحقق الثنائي على بلاي ستيشن

من جانبها، لم تؤكد سوني هذه التقارير أو تنفيها، لكن في جميع الأحوال يعتبر إغلاق هذه المتاجر الإلكترونية قرارًا منطقيًا وليس مفاجئًا لنا على الإطلاق. فقد مرت الكثير من السنوات على إطلاق أجهزة الألعاب المذكورة، ويكفي أن تعلم أن بلاي ستيشن 3 يعود تاريخ إطلاقه إلى عام 2006.

لذا من الطبيعي أن تركّز سوني اهتمامها على المنصات الأحدث مثل PS5 و PS4، وإن كان بلاي ستيشن 5 يواجه مشاكل في تلبية طلبات اللاعبين بسبب نقص المخزون باستمرار.

وكانت سوني أعلنت مؤخرًا عن إطلاق جهاز ألعاب بلاي ستيشن 5 في مصر رسميًا، بسعر يبلغ 16,000 جنيه مصري تقريبًا. الأمر الذي أثار حنق الكثيرين، خاصةً وأن السعر الرسمي لم يختلف كثيرًا عن أسعار التجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى