أخبارتطبيقات وبرمجيات

أدوبي تُطلق إضافة متصفح لتحرير ملفات PDF

إذا كنت تعمل أو تدرس، هناك احتمال كبير أنّك تتعامل مع الكثير من ملفات PDF التي تحتاج إلى تعديلها أو حفظها أو تسجيل ملاحظات عليها. لهذا السبب، أعلنت أدوبي مؤخرًا عن إضافة متصفح تسمح لك بتعديل ملفات PDF سريعًا.

كانت الطريقة الأساسية لتعديل ملفات PDF في الماضي تعتمد على تنزيل وتثبيت برنامج Adobe Acrobat على الكمبيوتر، أو أحد البرامج المدفوعة للحصول على خصائص إضافية ومميزات كثيرة في التعديل. لكن في كثير من الأحيان تحتاج إلى إجراء تعديل بسيط على ملف PDF وفي هذه الحالة فإن إضافة المتصفح من أدوبي تفي بالغرض.

قالت الشركة في الإعلان أن الإضافة الجديدة ستدعم متصفح جوجل كروم في البداية – نعتقد أنها ستكون متوافقة مع مايكروسوفت إيدج كذلك. وباستخدامها يمكنك إجراء تعديلات بسيطة بسرعة، مثل إضافة التوقيعات الإلكترونية.

تقول أدوبي في الإعلان:

“قد يكون فتح تطبيق جديد على الكمبيوتر أو البحث عن تطبيق ويب لتحرير ملفات PDF أمرًا صعبًا، خاصةً عندما تكون في عجلة من أمرك. كما أن مستعرض PDF الافتراضي في متصفح الويب له وظائف محددة، حيث يسمح لك بمشاهدة ملفات PDF فقط أو تنزيلها.

لكن مع إضافة Adobe Acrobat لمتصفح جوجل كروم، يمكنك التعليق بسهولة على الملفات أو ملئها أو توقيعها أو غير ذلك من المهام السريعة. كل ذلك من نافذة المتصفح”.

تشمل المميزات التي نتوقعها من إضافة أدوبي على متصفح الويب، القدرة على إضافة التعليقات إلى مستندات PDF، وإجراء تعديلات صغيرة، وترميز القوائم، وملء النماذج، وتوقيع المستندات. ومن الواضح أنه ستكون هناك قيود على المميزات مقارنةً بالتطبيقات الكاملة التي يمكن تنزيلها على الكمبيوتر. لكن كما ذكرنا سابقًا، هذه الإضافة ستكون كافية جدًا لأي مستخدم يرغب في إجراء تعديلات بسيطة بسرعة.

إذا كنت مهتم بتحميل الإضافة، فهي متوفرة الآن في متجر Chrome Web مجانًا.


قد يهمك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى