أخبارمال وأعمال

أمازون تنفق 1.2 مليار دولار على تعليم الموظفين!

قالت أمازون يوم الخميس الماضي إنها ستمول الرسوم الدراسية الجامعية لأكثر من 750 ألف موظف في الخطوط الأمامية بالكامل، مُكثفةً جهودها لجذب الموظفين والاحتفاظ بهم في سوق العمل المحلي الأميركي الضيّق.

وقالت أمازون – عملاقة التجارية الإلكترونية – في منشور على موقعها الرسمي إنها تخطط لإنفاق حوالي 1.2 مليار دولار في السنوات الأربع القادمة على تعليم الموظفين الأميركيين. وتمويل الرسوم الدراسية الجامعية الكاملة وشهادات المدارس الثانوية، بما في ذلك شهادات إتقان اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى برامج تحسين المهارات.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الخطوة أمازون في جذب المواهب وتعزيز شبكة التوصيل وموظفي مراكز الإنجاز الخاصة بها، في وقت أدى فيه تقلص العمالة إلى معاناة الشركات لملء الوظائف الشاغرة وتحقيق التوازن بين العمل عن بُعد وداخل المكتب في ظل إعادة الانفتاح الاقتصادي.

قد يهمك

وصرّحت أمازون إنها شهدت طفرة في طلبات المشاركة في برامج التعليم منذ بداية جائحة كورونا، حيث يتطلع الموظفين لزيادة مهاراتهم أثناء التواجد في المنزل. وتقدّم أمازون العديد من برامج التحسين بما في ذلك وحدة الحوسبة السحابية الخاصة بها Amazon Web Services والتي شهدت ارتفاع في الطلب بفضل العمل عن بُعد.

جدير بالذكر أن تعليم الموظفين تُعد واحدة من الحلول للحفاظ على الموظفين داخل الشركة وزيادة ولائهم، وحبهم للعمل فيها. وكما تفعل أمازون لإسعاد العميل، تريد أن تكون مثالية في التعامل مع الموظف أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى