أفضل 10تطبيقات وبرمجيات

أفضل 10 من تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد

مع انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد لتُصبح جزءًا من حياتنا اليومية، من الطبيعي أن نستخدمها في أداء مختلف المهام. وإذا كنت تبحث عن تسجيل الصوت على اندرويد، لدينا اليوم قائمة من 10 تطبيقات رائعة نعتقد أنها الأفضل لأداء هذه الوظيفة.

يمكنك استخدام تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد للكثير من الإجراءات؛ قد تود مثلًا أن تسجّل بعض الملاحظات الصوتية لنفسك لتستمع إليها لاحقًا، وهذا مفيد إذا كانت تأتيك الكثير من الأفكار ثم تنساها لاحقًا. أو يمكنك استخدامها في إنشاء برنامج إذاعي على الإنترنت “بودكاست”.

ذو صلة: دليل استخدام برنامج Audacity

أفضل تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد

أيًا كان الغرض من تسجيل الصوت، إليك قائمة بأفضل تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد.

Dolby On

السعر: مجاني

على الرغم من أنّ تطبيق Dolby On أحد أحدث تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد، إلا أنّه أثبت وجوده بقوة بفضل التقنيات المتطورة المدمجة به.

يمكنك تسجيل الصوت أو الفيديو من خلاله، ويتضمن التطبيق أدوات تعزيز الصوت وفلاتر مختلفة لتحسين جودة الصوت. بالإضافة لذلك، يحتوي أيضًا على مُحرر صوت جيد للتعديل على المقاطع بعد تسجيلها.

وتتضمن بعض الفلاتر قدرات تقليل الضوضاء، وإزالة التشوهات، وغير ذلك. والتطبيق مفيد جدًا إذا كنت تريد تسجيل صوت موسيقي أو غيره. وهو مجاني تمامًا بدون إعلانات مما يجعله أحد تطبيقات تسجيل الصوت الرائعة حقًا على اندرويد.


ASR Voice Recorder

ASR Voice Recorder - أفضل 10 من تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد

السعر: مجاني

يعتبر تطبيق ASR Voice Recorder أحد أكثر تطبيقات تسجيل الصوت كفاءة. حيث يمكنك من التسجيل في مجموعة متنوعة من التنسيقات، بما في ذلك الشائعة منها مثل MP3 أو FLAC أو WAV أو OGG أو M4A.

التطبيق متكامل سحابيًا أيضًا للرفع بسهولة إلى جوجل درايف أو دروب بوكس أو غيرهما من خدمات التخزين السحابي. وتحصل على مجموعة مميزات أخرى مثل التحكم في سرعة التشغيل، والقدرة على تخطي الأجزاء الصامتة من التسجيل تلقائيًا ودعم أجهزة البلوتوث.


Easy Voice Recorder

السعر: مجاني / 3.99 دولار

كما هو واضح من الإسم، يُمكّنك هذا التطبيق من تسجيل الصوت بسهولة على هاتفك. يمكنك فتح التطبيق ثم الضغط على زر الميكروفون لبدء التسجيل، ثم مشاركته بعد ذلك إن أردت ذلك.

يحتوي التطبيق على بعض الميزات الإضافية، مثل القدرة على تغيير نوع الملف، ودعم Widgets. ويتضمن الإصدار المدفوع دعم تسجيل صوت استيريو ودعم ميكروفون بلوتوث وغير ذلك. كما يزيل الإصدار المدفوع الإعلانات الموجودة في الإصدار المجاني.


Hi-Q MP3 Voice Recorder

السعر: مجاني / 3.49 دولار

يُعد تطبيق Hi-Q أحد أقوى تطبيقات تسجيل الصوت الموجودة على اندرويد اليوم. وفيه يمكنك تسجيل مقاطع MP3 بوضوح عالي، ويمكنك استخدامها بعد ذلك مع جميع الخدمات تقريبًا. كما تستطيع رفع الملفات المُسجلة إلى دروب بوكس بمجرد انتهاء التسجيل.

ويأتي مع دعم Widget والقدرة على اختيار الميكروفون الذي تريد استخدامه – بفرض أن لديك أكثر من واحد – ودعم نقل الملفات عبر الواي فاي، وغير ذلك.

تُضيف النسخة المدفوعة بعض الميزات الأخرى، وربما الجانب السلبي الوحيد في هذا التطبيق أنّه لا يدعم تسجيل المكالمات الهاتفية.


Lecture Notes

السعر: 5.99 + 1.99 دولار

إذا كنت طالب في الجامعة، فإن تطبيق Lecture Notes هو أحد الخيارات المناسبة لك. حيث يحتوي على الكثير من المميزات لك خصيصًا. مثل تدوين الملاحظات وتنظيمها واستخدامها لاحقًا في الواجبات الدراسية.

افتراضيًا، لا يسجّل التطبيق الصوت على الجهاز، ولكن يوجد مكون إضافي مقابل 1.99 دولار يضيف هذه الوظيفة.

بالإضافة لذلك، يساعدك هذا المكون على تسجيل الأشياء أثناء استخدام تطبيق Lecture Note العادي. يمكنك أيضًا الحصول على مكون إضافي لتسجيل مقاطع الفيديو بسعر 1.99 دولار.


Music Maker Jam

السعر: مجاني مع المشتريات داخل التطبيق

يعتبر تطبيق Music Maker Jam مناسب لتسجيل الصوت للموسيقيين. حيث يسجل التطبيق مسارات متعددة، ويتضمن مُحررًا لتعديل المسارات، وأدوات إضافية لمزجها.

وهناك خاصية المشتريات داخل التطبيق تتيح لك شراء أشياء تساعدك على إنتاج الموسيقى. كما يتكامل التطبيق بشكل مباشر مع SoundCloud وفيسبوك ومعظم الشبكات الاجتماعية الأخرى.


Otter Voice Notes

Otter Voice Notes - أفضل 10 من تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد

السعر: مجاني / 9.99 دولار شهريًا

إذا كنت تبحث عن تطبيق تسجيل صوت احترافي على اندرويد، فإن Otter هو خيارك المثالي. حيث أن مجموعة المميزات المدمجة به تخص اجتماعات العمل وغيرها من الأمور الهامة.

يقوم التطبيق بالأساسيات مثل التسجيل والمشاركة والتشغيل، ويتضمن أيضًا خدمة النسخ والتخزين السحابي. ويتضمن الإصدار المجاني منه  600 دقيقة شهريًا. بينما يقدّم الإصدار المدفوع أكثر من ذلك.

ويمكن للطلاب الحصول على خصم للاشتراك الشهري ليصل 2.99 دولار فقط.


Smart Recorder

السعر: مجاني / 1.49 دولار

يعتبر تطبيق Smart Recorder أحد أفضل تطبيقات تسجيل الصوت. ويأتي مع المميزات المعتادة مثل دعم التخزين السحابي وميزات التسجيل المختلفة.

يمكنك أيضًا الحصول على أشياء مثل تخطي لحظات الصمت في التسجيل، والتحكّم في الحساسية، وغير ذلك. التطبيق يتم تحديثه دوريًا وتقييمه 4.5 نجوم على جوجل بلاي.


Voice Recorder Pro

Voice Recorder Pro - أفضل 10 من تطبيقات تسجيل الصوت على اندرويد

السعر: مجاني / 1.99 دولار

على الرغم من الاسم العام لهذا التطبيق، إلا أنّه يقدم الكثير من المميزات الرائعة. يمكن اعتباره تطبيق تسجيل صوت متكامل وبسيط في الوقت نفسه.

يمكنك التسجيل بتنسيقات AMR و AAC و PCM مما يمنحك مجموعة جديدة من الخيارات. بالإضافة لذلك، الواجهة سهلة الاستخدام، ويسهل العثور على الملفات وإدارتها، ويمكن استخدامه في تسجيل المكالمات.


تطبيق تسجيل الصوت الافتراضي

السعر: مجاني

أخيرًا وليس آخرًا، تطبيق تسجيل الصوت الموجود بشكل افتراضي على هاتفك الذكي ليس سيئًا أبدًا. وعادةً ما يأتي مع المميزات الأساسية. رغم أن بعض الهواتف الذكية مثل LG V تستفيد من مميزات إضافية.

نسمع أيضًا أن تطبيق تسجيل الصوت الافتراضي الجديد من جوجل جيد جدًا. وكذلك تطبيق Samsung Voice Recorder الذي يتم تحديثه دوريًا.


قد يهمك أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى