تطبيقات وبرمجيات

أفضل تطبيقات تصوير احترافي للأيفون والأندرويد 2021

يعتبر التصوير واحداً من أكثر الهوايات شهرةً وشغفاً، إذ يمتلك الكثيرون هواية التصوير الفوتوغرافي أو تصوير وتسجيل الفيديو ويبحثون عن برامج تصوير احترافي لممارسة هوايتهم.

فمع انتشار منصات وتطبيقات الفيديو عبر الإنترنت، أصبح من المهم عند من يمتلكون هذه الهواية أن يبحثوا عن طرق جديدة ومبتكرة للتصوير، لكن كاميرا هاتفهم وحدها قد لا تساعدهم علي إنجاز ما يسعون إليه.

ومن هنا فقد طورت العديد من الشركات والمطورين الكثير من البرامج والذي تعمل علي تحسين أداء كاميرا الهواتف وإضافة مؤثرات خاصة وجذابه تفيد المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي أو تسجيل الفيديو، وخلال هذه المقالة سنستعرض أفضل برامج تصوير احترافي للأيفون والأندرويد لالتقاط صور أكثر دقة وجاذبية.

أفضل برامج تصوير احترافي لنظام الأندرويد

مما لا شك فيه أن نظام الأندرويد من أكثر أنظمة الهواتف استخداماً حيث تعمل العديد من الأجهزة بهذا النظام سهل الإستخدام، وسنعرض لكم أفضل برامج تصوير احترافي لأجهزة الأندرويد.

1- تطبيق برنامج تصوير Camera ZOOM FX

Camera Zoom من أفضل برامج تصوير احترافي للأندرويد
يعتبر برنامج تصوير ZOOM FX واحداً من أفضل وأهم برامج تصوير احترافي وتصوير الفيديو. ويمكن استخدامه كبرنامج تصوير احترافي للسناب.
إذ أنه يمتلك العديد من الخصائص الذي تميزه، ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه أسرع برامج الكاميرا للأندرويد كما يتميز بخاصية التقاط الصور السريعة فيقوم بتصوير ما يقرب من 50 إطار للثانية الواحدة.
ويحتوي أيضاً هذا البرنامج علي خاصية مثبت الصور والذي يضمن عدم ضبابية أو تشويش الصورة كما يحتوي علي تقنية HDR والعديد من الإعدادات اليدوية لـ ISO والكثير من المميزات الأخرى.
البرنامج متوفر علي متجر جوجل بلاي للأندرويد بنسخة مجانية ويمكنك تحميله من هنا كما توجد نسخة أخري مدفوعة من البرنامج بمميزات عديدة وبسعر 3.99$ يمكنك شراؤها أيضاً من متجر جوجل بلاي بالضغط هنا

2- برنامج تصوير Camera MX

Camera zom fx
يعتبر برنامج تصوير Camera MX واحداً من أكثر تطبيقات الكاميرا شيوعاً وتميزاً للأندرويد، إذ يحتوي هذا التطبيق علي العديد من المميزات أولها هي واجهة الاستخدام السريعة والمميزة، كما يحتوي أيضاً علي العديد من الإعدادات اليدوية الرائعة والتي تمكنك من اختيار وضع التصوير.
يمتاز البرنامج أيضاً بوضع تكوين GIF والذي يمكنك من انشاء GIF الخاص بك وتكوينه كما تريد، ويتميز البرنامج أيضاً بمكون تعديل الصور الخاص به والذي يمكنك من تعديل الصور داخل البرنامج كما تريد وحفظها بالدقة الأصلية والصحيحة للصورة  كما يتميز البرنامج بوضع التقاط “ Shoot-the-Past ” وهذا الوضع يمكنك من التحقق من لقطات التسلسل والتي تم التقاطها قبل الضغط على زر الغالق.
التطبيق متوفر مجاناً على متجر جوجل بلاي، ويمكنك تحميله بالضغط هنا

3- تطبيق VSCO Cam

صورة من تطبيق VSCO
يعتبر تطبيق تصوير VSCO Cam والذي هو من انتاج شركة Visual Supply واحداً من أهم البرامج للتصوير الفوتوغرافي.
إذ يحتوي علي العديد من المميزات لمنشئي المحتوي والمصورين كما يحتوي أيضاً علي استيديو خاص به لتحرير الصور.
ويحتوي البرنامج أيضاً علي الكثير من خصائص التقاط الصور كوضع ال RAW وتعديل ال ISO والكثير من الخصائص الرائعة.
التطبيق متوفر مجاناً على متجر جوجل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله بالضغط هنا

4- برنامج تصوير Manual Camera

screenshot of manual camera
يعتبر تطبيق Manual Camera أيضاً واحداً من أهم تطبيقات التصوير الفوتوغرافي لنظام الأندرويد إذ يحتوي علي العديد من الخصائص الرائعة.
وأهم ما يميز هذا التطبيق أنه هو الأداة الوحيدة التي تختص باستخدام التعديل اليدوي للكاميرا وهو مخصص أكثر للذين يصورون فيلماً مثلاً ويستخدمون في تصويره أكثر من كاميرا، ففي هذه الحالات لا تفيد الإعدادات التلقائية
التطبيق مدفوع ويتوفر للبيع علي متجر جوجل بلاي بسعر 3.00$ من هنا

أفضل برامج تصوير احترافي للأيفون

تعمل هواتف الأيفون بنظام iOS والذي يختلف عن الأندرويد في استخدامه وتنسيق التطبيقات المثبتة عليه، ومن أفضل برامج تصوير احترافي لأجهزة الأيفون:

1- تطبيق Pro cam 8

Pro cam 8 screenshot

يعتبر تطبيق Pro Cam 8 واحداً من أهم برامج التصوير الفوتوغرافي وهو برنامج تصوير احترافي للايفون.
إذ يمتلك البرنامج العديد من الخصائص الذي تميزه عن غيره فهذا التطبيق يمكنك من تحويل هاتفك لكاميرا DSLR احترافية، حيث يوفر هذا التطبيق للمستخدم جميع أوضاع التصوير كاليدوي Manual أو التلقائيAuto أو تخصيص الوضعين معًا.
فيمكنك هذا البرنامج من تصوير صورة عالية الدقة بالوضع الذي تختاره كما يتيح لك التعديل علي هذه الصور بعد إلتقاطها، كما يقدم لك التطبيق أيضًا إمكانية تعديل Focus و Exposure بشكل رائع وإحترافي كما يمكنك أيضاً من تعديل تباين اللون الأبيض وحفظ الصور بصيغة TIFF أو RAW
التطبيق متاح علي متجر الأيفون ” آب ستور ” بسعر 5.99$ ويمكنك تحميله من هنا

2- برنامج تصوير PRO Shot


يعتبر برنامج تصوير Pro Shot هذا واحداً من أفضل برامج تصوير احترافي للكاميرا. وهو برنامج تصوير احترافي للايفون.
فهذا التطبيق الرائع يستخدم إمكانيات كاميرا الأيفون عالية الدقة في إلتقاط الصور بالعديد من الخيارات، كما يمكنك هذا التطبيق من تعديل إعدادات التصوير به يدوياً.
ويحتوي التطبيق على العديد من الخيارات اليدوية كإعدادات ال ISO و HDR والتحكم في ألوان الصورة، كما يمكنك أيضاً من تعديل الصور ومقاطع الفيديو بعد إلتقاطها أو تسجيلها.
ويمكنك أيضاً من خلال هذا التطبيق تسجيل الفيديو بدقة عالية تصل حتي دقة 4K، لذلك فهو بديل رائع ومتكامل للكاميرات الإحترافية.
ويتوفر فيه الكثير من الأوضاع كوضع Burst، ووضع time lapse وهذه الأوضاع تؤدي إلي نتائج إحترافية وعالية الجودة، بحيث تمكنك هذه الأوضاع من التقاط كل لحظة عند حدوثها.
التطبيق متاح علي متجر ” آب ستور ” بسعر 4.99$ ويمكنك تنزيل برنامج التصوير الاحترافي من هنا

3- تطبيق Halide

Halide-cam

يعتبر برنامج تصوير Halide واحداً من أهم تطبيقات الكاميرا علي أجهزة الأيفون.
حيث يقدم التطبيق واجهة سهلة وبسيطة للتعامل معه كما يحتوي علي العديد من المميزات الذي تجعل منه من أكثر تطبيقات الكاميرا احترافية علي هواتف الأيفون.
ويركز البرنامج أيضاً علي ميزة التحكم بالإيماءات كما يركز علي إعدادات فتحة العدسة، وإعدادات Focus وإعدادات توازن اللون الأبيض والكثير من الإعدادات الهامة في التصوير.
كما يدعم التطبيق أيضاً التقاط الصور بصيغة RAW ويتلك البرنامج أيضاً خاصية التقاط الصور ال Portrait وهي الخاصية المحببة للكثير من مستخدمي الأيفون، كما يمكن البرنامج مستخدمة IphoneX من استخدام التطبيق بيد واحدة
التطبيق متاح على متجر ” آب ستور ” للأيفون بسعر 5.99 $ ويمكنك تحميله من هنا

4- برنامج تصوير Camera+2


يعتبر هذا التطبيق  أروع تطبيقات الكاميرا للأيفون والمتاحه علي تطبيق آب ستور. فهذا البرنامج هو الإصدار الثاني من برنامج Camera+ والذي بيعت منه أكثر من 14 مليون نسخه منذ إطلاقه عام 2014 حيث يمتلك هذا التحديث من التطبيق واجهة إستخدام سهلة وممتعة وسريعة الاستجابه.
كما يمتلك التطبيق العديد من أوضاع التصوير الفوتوغرافي والفيديو كوضع Burst و Slow Shutter و Timer وميزة المؤقت الإحترافي لإلتقاط الصور بالإضافة للعديد من الإعدادات المتقدمة في التقاط الصور وتسجيل الفيديو كإعدادات exposure وإعدادات focus.
كما يُمكّنك التطبيق أيضاً من ضبط توازن اللون الأبيض وألوان الصورة والفيديو عن طريق الإعدادات التي تظهر علي الشاشة عند استخدام التطبيق.
ويحتوي التطبيق أيضاً علي استيديو خاص به فيمكنك هذا الاستيديو من تعديل أي صورة علي معرض الصور الخاص بك كما يمكنك تعديل الفيديو أيضاً من خلاله ويسمح لك التطبيق أيضاً بالتبديل بين Lightbox ومكتبة الصور الخاصة بك بمجرد النقر على زر في التطبيق، أو يمكنك استخدم إيماءات الإفلات والسحب على جهاز iPad الخاص بك لمشاركة الصور أو نسخها.
يمكنك شراء البرنامج من متجر “آب ستور” بسعر 2.99 دولار من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى