أخبار

أرباح سامسونج ترتفع بنسبة 44% في الربع الأول من 2021

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن أرقامها المالية في الربع الأول من عام 2021، وحققت فيها أرباح أفضل بكثير من العام الماضي. وقالت الشركة أن أرباحها شهدت ارتفاع كبير بفضل الزيادة في الطلب على Galaxy S21.

وبلغت إجمالي المبيعات في الربع الأول من 2021 حوالي 58 مليار دولار، منها أرباح تشغيلية بقيمة 8.3 مليار دولار. وتُعد هذه قفزة بنسبة 17.48 في المائة في المبيعات، ونسبة 44.19 في المائة في الأرباح التشغيلية مقارنةً بنفس الفترة من عام 2020.

ونجحت سامسونج في تحقيق هذا النمو الهائل بفضل مبيعات قسم الأجهزة المحمولة، وخاصةً سلسلة Galaxy S21 الرائدة التي أطلقتها الشركة بداية العام.


مقالات قد تهمك:


ويتوقع المحللون أن يكون قسم الأجهزة المحمولة قد ساهم بأكثر من 3.5 مليار دولار من الدخل التشغيلي. وكذلك حققت أقسام التلفزيون والأجهزة المنزلية أداءً جيدًا في الربع الأول.

لكن أرقام سامسونج لم تكن كلها في زيادة، حيث سجل قسم أشباه الموصلات أدنى أرباح منذ سنوات، على الرغم من ارتفاع الطلب القياسي على هذا المنتج. وتأثرت الأرباح بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل لمعيار 5 نانومتر الجديد وتكلفة المرافق الجديدة. كما أن انقطاع التيار الكهربائي في مصنع أشباه الموصلات التابع للشركة في أوستن الأميركية أضر بالشركة. لكن من المتوقع أن تعود أرباح هذا القسم للارتفاع قريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى