أخبارألعاب

أبل تعمل على جهاز ألعاب محمول ينافس نينتندو سويتش

لا يخفى على أحد الانتشار الواسع لأجهزة الألعاب المحمولة في الآونة الأخيرة. ويبدو أن جميع الشركات بما فيها أبل تريد دخول السوق بعدما كشفت تقارير عن نية العملاق الأميركي تطوير جهاز ألعاب محمول ينافس نينتندو سويتش.

تأتي التقارير بعد أيام فقط من إطلاق نينتندو إصدار سويتش OLED الذي أحبه المستهلكين لدرجة أن المخزون نفذ بالفعل. وكانت الشركة نفت في وقت سابق عملها على دعم دقة 4K عبر جهاز سويتش برو.

تؤكد المصادر أن أبل بدأت بالفعل في المفاوضات مع استديوهات تطوير الألعاب الكبرى للبدء في تطوير ألعاب لجهازها المحمول. كما تُشير إلى أنّه سيكون جهاز هجين – بنفس فكرة نينتندو سويتش – بحيث يمكنك اللعب عليه كجهاز ألعاب محمول، أو توصيله بشاشة خارجية واستخدامه كمنصة ألعاب منزلية مثل بلاي ستيشن 5 و إكس بوكس سيريس إكس.

وذكرت التقارير أن أبل أوقفت المشروع مؤقتًا أثناء فترة جائحة كورونا، ما يعني أنها تعمل عليه منذ سنوات، أو على الأقل قبل عام 2020. ما يعني وجود احتمال كبير بإطلاق الجهاز أقرب مما نعتقد.

ومن المتوقع أن يصدر جهاز ألعاب أبل المحمول في عدّة ألوان، وأن يتمتع بتصميم رائع. وقد يدعم نظارة الواقع المُختلط (المعزز/الافتراضي) التي يُشاع عنها منذ فترة.

سعر جهاز ألعاب أبل المحمول

ما هو أهم شيء يجب معرفته بخصوص منتجات أبل المختلفة؟ سعرها الباهظ. ويبدو أن الأمر لن يختلف كثيرًا في هذا الجهاز الجديد، حيث يُشاع أنّه سيخرج بسعر يتراوح بين 449 و 549 دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى