أخبارالواقع المعزز

آيفون 13 سيأتي مع LiDAR Scanner

مع إطلاق آيفون 12 قدمت أبل LiDAR سكانر إلى أجهزة آيفون الخاصة بها والتي ظهرت لأول مرة مع آيباد برو في عام 2020. ومع ذلك، فإن طرازات آيفون 12 برو فقط هي التي تتمتع بهذه الميزة، في حين أن الإصدارات الأخرى لم تحصل على التقنية. ومع ذلك، من المتوقع أن يتغير ذلك مع آيفون 13 هذا العام.

يأتي هذا عبر تقرير من DigiTimes يزعم فيه الموقع أن مصادره قد أخبرته أنه من المتوقع أن تستخدم أبل LiDAR Scanner مع سلسلة آيفون في 2021.
ومع تضمين LiDAR في سلسلة آيفون 12 برو، استخدمت أبل هذه التقنية للسماح للهاتف بالحصول على تركيز أسرع عند التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة.
المثير للاهتمام في هذا التقرير هو أنه يبدو أنه يسير جنبًا إلى جنب مع تقرير سابق عن احتمال إطلاق شركة آبل لنظاراتها الذكية هذا العام. ويقال إن نظارات أبل الذكية التي يُشاع أنها تعتمد على آيفون للمعالجة.
وبالنظر إلى أن الماسحات الضوئية LiDAR تُستخدم للمساعدة في مواقف الواقع المعزز، فمن المنطقي أن تقوم أبل بتزويد أجهزة آيفون 13 بهذه التقنية، والتي بدورها يمكن استخدامها للمساعدة تعزيز قدرات النظارات الذكية.

بالطبع هذه مجرد تكهنات من جانبنا، لكنها في نفس الوقت منطقية إلى حد ما. وعندما يتعلق الأمر بالأجهزة الجديدة، عادةً ما تقصرها أبل على فئاتها الرائدة أولاً قبل أن تبدأ بالخروج إلى باقي الإصدارات. لذلك حتى لو لم يكن لها علاقة بالنظارات الذكية، فليس من المستغرب أن نجد تقنية LiDAR على جميع هواتف آيفون الجديدة.

اقرأ أيضًا حول الآيفون:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى