أخبار

آيباد برو M1 يعمل بلا مشاكل مع Magic Keyboard الجيل الأول

عندما أعلنت أبل عن آيباد برو M1 لأول مرة كانت هناك بعض الشكوك حول دعمه للوحة مفاتيح Magic Keyboard الجيل الأول التي صدرت مع آيباد برو الماضي.
والسبب الرئيسي في هذا يرجع إلى اختلاف أبعاد الآيباد برو M1 الجديد مقارنةً بالجيل الماضي، بسبب اعتماد أبل على شاشة mini-LED لأول مرة في تاريخها.
وحاولت أبل أن تنفي هذه الشكوك بإصدار مستند دعم فني تؤكد فيه على أن عملائها من مالكي لوحة المفاتيح القديمة لن يضطروا إلى شراء الجيل الجديد منها للعمل مع آيباد برو m1. وذكرت أبل في المستند أنه على الرغم من عمل لوحة المفاتيح بشكل جيد مع الآيباد برو الجديد إلا أنها قد لا تكون مناسبة بنسبة مائة في المائة عند إغلاقها.

الجيل الأول من Magic Keyboard متوافق وظيفيًا مع آيباد برو الجديد مقاس 12.9 بوصة الذي يأتي مع شاشة Liquid Retina XDR. ونظرًا للأبعاد السميكة قليلًا لجهاز آيباد برو الجديد، فمن المحتمل ألا تكون لوحة مفاتيح Magic Keyboard مناسبة عند الإغلاق، خاصةً مع استخدام واقِ للشاشة.

وعلى الرغم من أن هذا التصريح طمأن بعض المستخدمين، إلا أن الكثير منهم ينتظر إصدار آيباد برو واختباره من قِبل المراجعين التقنيين مع Magic Keyboard الجيل الأول.
وحسب تقرير من MacRumors، فإن المراجعات الأولى للآيباد برو الجديد تفيد بأن لوحة المفاتيح من الجيل الماضي تعمل بشكل جيد حتى عند إغلاقه.
وكذلك صرّح ديتر بون من The Verge عند اختباره للوحي الجديد من أبل، فلم يلاحظ أي اختلاف بين لوحة المفاتيح القديمة والجديدة البيضاء وتعمل حتى مع الإغلاق بشكل جيد.
وذكر كريس فيلازكو من Engadget أن لوحة المفاتيح القديمة تناسب آيباد برو M1 الجديد تمامًا، ورغم أنّها ليست تجربة مثالية – حيث تضغط لوحة المفاتيح على زجاج الشاشة عند إغلاقها – إلا أنه ينصح المستخدمين الذين يمتلكون Magic Keyboard القديمة بالتريث قبل شراء الجديدة.
وبشكل عام، كل هذه الأخبار رائعة جدًا لأي شخص يمتلك لوحة المفاتيح القديمة ويرغب في استخدامها مع آيباد برو m1 الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى